عادي

«تنفيذي مواجهة غسل الأموال» يرحّب برئاسة إليسا دي أندا «فاتف»

14:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«تنفيذي مواجهة غسل الأموال» يرحّب برئاسة إليسا دي أندا «فاتف»

رحب حامد الزعابي، المدير العام للمكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، بتولي إليسا دي أندا، رئاسة مجموعة العمل المالي «فاتف» من يوليو 2024 حتى يونيو 2026.

وبدأت إليسا دي أندا، مهامها رئيسةً لمجموعة العمل المالي «فاتف»، ضمن ولايتها الرئاسية التي تمتد حتى يونيو 2026، بعد انتخابها من الهيئة العامة للمجموعة في فبراير الماضي.

وتمتلك إليسا، خبرة تمتد لعقد في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وهي حالياً عضو في فريق الأمانة العامة للمالية والائتمان العام في المكسيك.

وشغلت منصب نائبة رئيس مجموعة العمل المالي «فاتف» لثلاث سنوات حتى العام الماضي، حيث قادت مبادرات مهمة ومثلت المنظمة عالمياً، متعاونة مع الهيئات الإقليمية والمنظمات الدولية.

وقبل توليها مناصب دولية، عملت إليسا في الحكومة المكسيكية، حيث شغلت منصب الملحقة في سفارة المكسيك في واشنطن العاصمة، وركزت جهودها على تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة في مسائل مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وصياغة السياسات ذات الصلة.

وقال الزعابي «نهنّئ إليسا دي أندا على مباشرة مهامها، ونحن واثقون بأن خبرتها الواسعة ستسهم بشكل كبير في تحقيق أهداف المجموعة. ودولة الإمارات ملتزمة بالتعاون مع إليسا والفريق التابع لها، لتعزيز الجهود الدولية في مواجهة هذه الجرائم، مع الدعم الكامل للمبادرات والإجراءات الرامية إلى تعزيز النظام المالي العالمي وضمان نزاهته وأمنه. وستظل شريكاً فاعلاً في المجتمع الدولي، بتعزيز السياسات والإجراءات الوطنية في مواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بما يتماشى مع المعايير الدولية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/w25486eu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"