عادي

دراج فريق الإمارات يحافظ على صدارة طواف فرنسا

21:13 مساء
قراءة دقيقتين
بوغاتشار حافظ على الصدارة

حقق الدراج البلجيكي ياسبر فيليبسن (البيسين ديسونينك) الثلاثاء فوزه الثالث في النسخة 111 من طواف فرنسا للدراجات الهوائية بانهائه المرحلة السادسة عشرة في نيم (188.6 كلم) في المركز الأول، فيما احتفظ السلوفيني تادي بوغاتشار دراج فريق الإمارات بالقميص الأصفر الذي يمنح لمتصدر الترتيب العام.

وعلّق فيليبسن الذي لا تزال لديه فرصة ضئيلة للفوز بالقميص الأخضر الذي يمنح لصاحب أكثر عدد من النقاط بعد سقوط الاريتري بنيام غيرماي متصدر الترتيب في هذه الفئة في التسارع الأخير قبل 1.5 كيلومتر من النهاية «من الصعب تحقيق الانتصارات في طواف فرنسا للدراجات. ثلاثة انتصارات هي نتيجة جيدة للغاية».

وعن سقوط غيرماي، قال «المنافسة متقاربة جداً، لذا سنخوض كل يوم على حدة. لا تحب رؤية أي دراج يسقط، أتمنى أن يتمكن من الاستمرار».

وتساوى فيليبسن مع غيرماي (24 عاماً) في عدد الفوز بالمراحل في النسخة الحالية، علماً أن الاخير اجتاز خط النهاية من دون أن يبدو وكأنه تأثر من حادث السقوط الذي تعرض له على الرغم من ان مرفقه كان ينزف، ليحتفظ بالقميص الأخضر برصيد 376 نقطة مقابل 344 لمنافسه.

وبدوره، احتفظ بوغاتشار بصدارة الترتيب العام متقدماً بفارق 3:09 دقائق عن الدنماركي يوناس فينغيغارد وبفارق 5:19 دقائق عن البلجيكي ريمكو إيفينيبول.

وفي مشاركته الأخيرة في الطواف الفرنسي، احتل المخضرم البريطاني مارك كافنديش (39 عاماً) الذي عزز مع بداية الطواف الرقم القياسي لأكثر عدد من الانتصارات بالمراحل إلى 35، المركز السابع عشر.

ترتيب الخمسة الأوائل في الترتيب العام:

  1. السلوفيني تادي بوغاتشار 66:07:51 ساعة
  2. الدنماركي يوناس فينغيغارد بفارق 3:09 دقيقة
  3. البلجيكي ريمكو إيفينيبول بفارق 5:19 د.
  4. البرتغالي جواو ألميدا بفارق 10:54 د.
  5. الإسباني ميكيل لاندا بفارق 11:21 د.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49x8b352

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"