عادي

مصر تحتفل بنجاح أكبر مشروع لصون التنوع البيولوجي

18:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

القاهرة: «الخليج»

نظمت وزارة البيئة في مصر احتفالية بمناسبة اختتام مشروع دمج صون التنوع البيولوجي في مجال السياحة البيئية، والذي يعد الأول والأكبر من نوعه على مدى سنوات بالتعاون مع مرفق البيئة العالمي، واستهدف الحفاظ على الموارد البيئية الطبيعية، وحماية التنوع البيولوجي، ومن ذلك المحميات الطبيعية والشعاب المرجانية.

وتضمنت الاحتفالية إقامة معرض للمنتجات التراثية بهدف التعرف إلى التاريخ التراثي في مصر. كما تضمنت تقديم مأكولات ومشروبات وعروض فلكلورية، وحرف اليدوية تم تقديمها من قبل المجتمعات المحلية للمحميات الطبيعية، بهدف تسليط الضوء على التراث الطبيعي والثقافي في مصر.

وفي الوقت ذاته تستعد وزارة البيئة لاستكمال جهود صون التنوع البيولوجي من خلال مشروع «جرين شرم»، الذي يتم بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء، ويستهدف التحول الأخضر بشكل كامل في مدينة شرم الشيخ.

حضر الاحتفالية د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية، واللواء خالد مبارك بكري، محافظ جنوب سيناء، ود. يمني البحار، نائب وزير السياحة والآثار، وأليساندرو فراكاسيتي، الممثل الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، وعدد من سفراء الدول الأجنبية وممثلو المنظمات الدولية.

وأكدت د. ياسمين فؤاد، أن المشروع استطاع ربط الأنشطة والممارسات السياحية للأفراد بالمحميات ولحماية البيئة، وليس فقط بالمنشآت، وهو ما انعكس على خلق منتج سياحي بيئي بمستوى عالمي، بالإضافة إلى إحداث نقلة نوعية في مجال السياحة البيئية، كمنتج مميز، مع دمج المجتمعات المحلية في تطوير المحميات الطبيعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/h93kb8yc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"