عادي
أبرز العلامات تشارك في أسبوع الموضة

أزياء ربيع وصيف 2025 تنطلق من دبي إلى العالم في سبتمبر

18:33 مساء
قراءة 3 دقائق
أزياء ربيع وصيف 2025 تنطلق من دبي إلى العالم في سبتمبر

تطلق مجموعة من علامات الأزياء العالمية والإقليمية المشاركة خلال النسخة المقبلة من أسبوع دبي للموضة، أبرز التوجهات والتصاميم الجديدة لموسم ربيع وصيف 2025.

الحدث الذي يرسخ مكانة دبي عاصمة عالمية رائدة للأزياء، يتصدّر قائمة فعاليات الموضة العالمية هذا العام ويسبق أسبوع نيويورك، إذ يقام بين 1 و7 سبتمبر/ أيلول المقبل في حي دبي للتصميم من خلال برنامج موسّع.

ويقدّم أسبوع دبي للموضة، الذي ينظمه حي دبي للتصميم التابع لمجموعة «تيكوم» ومجلس الأزياء العربي، أعلى مستوىً من التميز والتنوّع والرؤية المستقبلية. وزمن الحدث، تبادر أكثر من 30 علامة تجارية من فرنسا والهند وإندونيسيا وإيطاليا والكويت ولبنان وليبيا وماليزيا وفلسطين وروسيا والإمارات والمملكة المتحدة إلى استعراض مجموعاتها من الأزياء الشعبية والأزياء الراقية، وذلك إلى جانب ضيوف من المصمّمين ذوي الشهرة العالمية الواسعة.

وفي إطار البرنامج المقرّر لأسبوع دبي للموضة، تنظم فعاليات متنوّعة في كل أنحاء دبي، تضمّ 40 عرضاً وحفل عشاء خاصّاً وفعالية لإطلاق مجموعات جديدة من تنظيم نخبة من أبرز العلامات العالمية وكبار المدعوّين.

وتتركّز الأيام الثلاثة الأولى من أسبوع دبي للموضة لربيع وصيف 2025 حول مجموعات الأزياء الراقية، لتزويد المشاركين في هذا الحدث العالمي البارز بمجموعة من أحدث صيحات الموضة وتجارب التسوّق الفردية المصمّمة بعناية بالتعاون مع أبرز المتاجر. أما الأيام الثلاثة الأخيرة، فتلقي الضوء على مجموعات الأزياء الجاهزة لمصمّمين مشهورين، التي يقدّمها ويدعمها اتحاد الأزياء الراقية والموضة، الجهة الرسمية المسؤولة عن تنظيم أسبوع باريس للموضة.

ويتركّز اليوم الأخير من برنامج فعاليات أسبوع دبي للموضة حول المواعيد الخاصّة وتنظيم سوق خاصّ بالجهات الراغبة بالشراء.

ويطلق برنامج الجهات العالمية الراغبة بالشراء، للمرة الأولى، على هامش فعاليات هذه النسخة من أسبوع دبي للموضة، وذلك إلى جانب عروض الأزياء وفعاليات رفيعة المستوى، لتمكين تجّار التجزئة في كل أنحاء العالم من الحصول على مزايا الفئات الخاصّة بالحدث. ويهدف البرنامج إلى توسيع نطاق الجهات الراغبة بالشراء واكتشاف المزيد من المواهب من خلال أسبوع دبي للموضة وقطاع الأزياء المزدهر في الإمارة، بما يسهم في ترسيخ مكانتها عاصمةً عالميةً للموضة والأزياء.

  • قلب نابض

أشارت خديجة البستكي، النائب الأول لرئيس مجموعة «تيكوم» – حي دبي للتصميم، إلى أنّ دبي تُعدّ قلب الموضة النابض على مستوى المنطقة، إذ تؤثر بشكل كبير في إيقاع تنظيم فعاليات الموضة العالمية. وأوضحت أنّ المجموعات التي يقدمها أسبوع دبي للموضة والمصمّمون المشاركون في هذا الحدث العالمي البارز تسهم في إضفاء لمسة مبتكرة على صناعة الموضة والأزياء العالمية وتعزيز التنوّع وتسليط الضوء على أبرز المواهب الناشئة في المنطقة، إذ أسهم الحدث منذ انطلاقه في توفير العديد من الفرص المميزة وإطلاق الشراكات المثمرة وبناء شبكات عالمية تربط المصمّمين المشاركين بالجهات الراغبة بالشراء.

وقالت خديجة البستكي: «نطمح إلى تحقيق المزيد من التقدّم من خلال النسخة المقبلة من أسبوع دبي للموضة، التي تضمّ منصّة جديدة للجهات الراغبة بالشراء والمزيد من الفعاليات المرافقة لهذا الحدث وبرنامجاً موسّعاً خاصّاً بالمصمّمين. نحن على ثقة بأنّ النسخة المقبلة ستسهم على غرار سابقاتها في بلوغ آفاق جديدة من التميز في عالم الأزياء ومواصلة ترسيخ مكانة دبي إحدى أبرز عواصم الموضة العالمية».

  • تعزيز الروابط

قال محمد عقرة، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في مجلس الأزياء العربي: «يُعدّ تعزيز الروابط وإيجاد قنوات التواصل الفعّالة بين تجار التجزئة من حول العالم والمصمّمين المبتكرين الذين يلقي عليهم أسبوع دبي للموضة الضوء، من الأهداف الرئيسية لبرنامج الجهات العالمية الراغبة بالشراء، والذي نطلقه للمرة الأولى تزامناً مع النسخة المقبلة من أسبوع دبي للموضة. وتأتي ردود الفعل والتعليقات الإيجابية من أبرز الجهات الفاعلة ضمن قطاع الأزياء العالمي تأكيداً على الدور البارز الذي تلعبه مثل هذه المنصّة على الساحة العالمية. ونؤكد التزامنا الراسخ بدعم قطاع الأزياء عبر تزويد المصمّمين والتجّار على حدٍ سواء بمجموعة غنية من فرص النمو».

ومجدداً، تشارك «ميتا»، الشريك الإعلامي الاستراتيجي لأسبوع دبي للموضة، في هذه النسخة من الحدث العالمي، وذلك من خلال جلساتها الحوارية الملهمة والمرتقبة بعنوان، «Threads Talks V3.0»، حيث يلتقي أبرز خبراء القطاع ليسهموا معاً في رسم مستقبل قطاع الأزياء العالمي من دبي. وتتمحور سلسلة الجلسات الحوارية المبتكرة والندوات الحصرية حول التوجّهات الحالية في عالم الموضة والتحديات التي تواجهها الجهات العالمية والإقليمية الراغبة بالشراء وكبار المديرين التنفيذيين ومستشارو العلامات التجارية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2x296k5v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"