عادي

ترك وصيته على «فيسبوك».. وفاة الفنان المصري تامر ضيائي

19:33 مساء
قراءة دقيقتين

لقي الفنان المصري تامر ضيائي، مصرعه ظهر الأربعاء، في حادث تجري الجهات الأمنية التحقيق في ملابساته.

وكشف الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية في مصر، أن تامر ضيائي كان مصطحباً زوجته لتخضع لجلسات العلاج الكيماوي من السرطان، قبل أن يتشاجر معه أحد الأشخاص، ويعتدي عليه بالضرب ما تسبب في وفاته، بحسب صحيفة «الوطن».

وترك تامر ضيائي وصيته الأخيرة عبر حسابه على «فيسبوك»، وجعلها مثبتة مطالباً كل محبيه الالتزام بشروطها العشرة، وأولها حضور أكبر عدد ممكن من الناس لصلاة الجنازة.

وطلب ضيائي، بتوفير نفقات إقامة العزاء وتحويلها إلى صدقة جارية، محدداً أوجه إنفاقها، وهي تمويل بناء المساجد، شراء مقاعد متحركة بالمستشفيات، توصيل المياه وبناء الأسطح لمنازل الفقراء. كما نصح تامر ضيائي محبيه بالإكثار من الدعاء له وتجنب جلسات ختم قراءة القرآن الجماعية، كما طلب عدم نصح أحد للمقربين منه بالتوقف عن البكاء، وتركهم يعبرون عن حزنهم.

وشدد تامر ضيائي على أهمية الإكثار من الدعاء له خاصة عند نزوله القبر، إلى جانب إنفاق الصدقات.

وأنهى الفنان الراحل وصيته التي كتبها في 12 مايو الماضي، بطلب السماح من كل الذين يعرفونه.

واحتفل تامر ضيائي، الثلاثاء، بتخرج أصغر أبنائه من الجامعة، وكتب احتفالاً بتلك اللحظة «أنا اتخرجت» ليتحول منشور التهنئة الذي كان يتفاعل معه قبل ساعات إلى دفتر للعزاء من أصدقائه.

يُذكر أن تامر ضيائي قدم العديد من الأدوار المميزة وكان أحد العناصر الأساسية في أعمال الفنان يوسف الشريف، إلى جانب مسلسلات أخرى مثل «الهروب»، و«صاحب السعادة»، و«وش تاني»، و«أبو العروسة»، و«زلزال»، وكان ظهوره الفني الأخير في مسلسل «فراولة» الذي تم عرضه خلال شهر رمضان الماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3spkwst7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"