عادي
ببرنامج يرفع كفاءة الأداء العلمي للطلبة الموهوبين

«مؤسسة حمدان للعلوم الطبية والتربوية» و«جمعية المخترعين» تدعمان المبتكرين

19:53 مساء
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

أطلقت «مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية»، و«جمعية المخترعين الإماراتية»، أمس الأربعاء برنامجاً مشتركاً، لدعم المبتكرين والمخترعين في الدولة.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور خليفة السويدي، الأمين العام والمدير التنفيذي للمؤسسة، بمقر المؤسسة، وفداً من الجمعية، برئاسة المهندس أحمد مجان، رئيس مجلس الإدارة.

وبحثا خلال اللقاء سبل تعزيز تعاون المؤسستين، وخاصة في الابتكار. كما اطلعا على المشروعات والبرامج التي ينفذها كل منهما، ومدى استجابتها لتطلعات المجتمع، لاسيما الموجهة إلى رفع كفاءة الأداء العلمي لدى الطلبة الموهوبين والمبتكرين، في العلوم والتكنولوجيا وهندسة الأشياء.

وقدم المهندس أحمد كاجور، عرضاً للبرامج التي تقدمها الجمعية، لتعزيز مفهوم الابتكار والاختراع، وربط المستهدف المحلي بالأنشطة الدولية، عبر استقراء بيئات التعلم واستثمار الفرص المتاحة.

واطلع وفد الجمعية على الأنشطة التي تنفذها المؤسسة في إطار البرنامج الصيفي للموهبة والابتكار 2024، وعلى أبرز الإنجازات التي تحققت من واقع المشاركات المحلية والدولية في مسابقات الابتكار.

وقال الدكتور خليفة السويدي: إن المؤسسة والجمعية يلتقيان في دعم وتمكين الموهوبين والمتميزين والمبتكرين، ما يسهم في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة والمجتمع، نحو تأصيل الفكر الابتكاري، واستثمار الطاقات المبدعة وتعظيم قيمة الريادة في مجال الابتكار والاختراع.

وأكد أن التعاون مع الجمعية فرصة لتطوير البرامج وتنويعها، بما يخدم المنظومة الابتكارية في الدولة.

فيما أكد أحمد مجان، أن فرص اكتشاف المخترعين والمبتكرين والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم، تجد ضالتها في التواصل مع المؤسسات ذات العلاقة، خاصة تلك الرائدة مثل «مؤسسة حمدان» التي يتصل جزءٌ من أهدافها مع الجمعية في الابتكار.

وقال إن توحيد الجهود يسرّع قاطرة نشر ثقافة الاختراع ويجوّد الخدمات المقدمة للمبتكرين، ويذلّل العقبات التي تعتري مسار بناء منظومة الاختراع في دولة الإمارات، ويدفع الجهود المشتركة لتأهيل جيل الطلبة لمواكبة معطيات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتطورة، تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة بأن تصبح الإمارات مركزاً رائداً للاختراع والابتكار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4bsdwr9r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"