عادي
تستقبل مختلف الجنسيات يوم الجمعة من كل أسبوع

«تداوي» الصحية تعالج 1850 مريضاً مجاناً منذ رمضان الماضي

20:22 مساء
قراءة دقيقتين
مركز تد اوي الص حي في ديرة
عدد من الم رضى المستف يدين من ال مبادرة
مروان حاجي ناصر

دبي:«الخليج»

أعلنت مجموعة «تداوي» للرعاية الصحية في دبي، أن مبادرتها الإنسانية «تداوي بالرحمة تداوي» استقبلت 1850 مريضاً، منذ انطلاقها في رمضان الماضي.

وقال مراون حاجي ناصر، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي: إن المبادرة هي الأولى في مستشفيات الدولة، وأطلقتها المجموعة، لفحص المرضى من غير القادرين وتقديم الدواء لهم من دون مقابل.

وأضاف أنها تستقبل المرضى من محدودي الدخل وغير المؤمّنين صحياً من مختلف الجنسيات، يوم الجمعة من كل أسبوع، في مركز «تداوي» بمنطقة ديرة في دبي، وتوفر لهم الرعاية الصحية الكاملة، بما في ذلك الفحوص الطبية والأشعة والدواء مجاناً، ضمن مبادرة إنسانية لخدمة المجتمع.

وتابع ناصر، يستقبل المركز بين 50 و 80 حالة يوم الجمعة من كل أسبوع، ويولي اهتماماً كبيراً بالحالات الطارئة، وأصحاب الأمراض المزمنة كالقلب والسكري والصدرية.

وأشار إلى أن المجموعة قررت استمرار المبادرة بصفة أسبوعية، وفتحت الباب لتطوع الأطباء والكوادر التمريضية، للمشاركة في فحص المرضى وعلاجهم، اقتداء بتوجيهات القيادة الرشيدة التي تحرص على تعزيز قيم الخير والعطاء، ومدّ يد العون للفئات محدودة الدخل.

وقال الدكتور أحمد المصري، المدير الطبي للمجموعة: إن «تداوي بالرحمة تداوي» مبادرة غير مسبوقة، وتهدف إلى خدمة المجتمع طبياً. مشيراً إلى أن استقبال 1850 مريضاً وعلاجهم، رقم قياسي خلال مدة قصيرة لا تتعدى 4 أشهر.

وأوضح أن الكادر الطبي في المركز يتابع العلاج مع المرضى، بتوفير التحاليل المخبرية والأشعة والدواء حتى تستقر حالاتهم. والمبادرة أسهمت في علاج مئات المرضى ووصلت بهم لمرحلة الشفاء الكامل، وتتابع العلاج مع الحالات المصابة بأمراض مزمنة ما يحميها من المضاعفات الخطرة.

ودعت المجموعة الأطباء والكوادر التمريضية من المواطنين والمقيمين المرخّصين في الدولة للتطوّع في المبادرة، لاستقبال أكبر عدد ممكن من المرضى غير القادرين على تحمل كلفة الفحص الطبي ونفقات الحصول على الدواء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ysxrk4m5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"