عادي
«برنت» فوق 85 دولاراً

النفط يرتفع بعد انخفاض أكبر من المتوقع في المخزونات الأمريكية

11:07 صباحا
قراءة دقيقتين
النفط يرتفع بعد انخفاض أكبر من المتوقع في المخزونات الأمريكية
النفط يرتفع بعد انخفاض أكبر من المتوقع في المخزونات الأمريكية
واصلت أسعار النفط مكاسبها من الجلسة الماضية، الخميس، مدعومة بانخفاض أكبر من المتوقع الأسبوع الماضي في مخزونات الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 32 سنتاً، بما يعادل 0.4 في المئة إلى 85.40 دولار للبرميل. كما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 48 سنتاً أو 0.6 في المئة إلى 83.33 دولار.
وارتفع الخامان القياسيان عند التسوية أمس الأربعاء.
وأظهرت أحدث البيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية انخفاض مخزونات الخام 4.9 مليون برميل الأسبوع الماضي. ويتجاوز ذلك انخفاضاً قدره 4.4 مليون برميل في تقرير لمجموعة التجارة التابعة لمعهد البترول الأمريكي.
وقالت بريانكا ساشديفا، كبيرة محللي السوق في «فيليب نوفا»: مؤشرات الطلب الجيدة من الولايات المتحدة تعوض المخاوف من تباطؤ النمو الصيني الأسبوع الماضي.
وأضافت ساشديفا: «الأمل في تيسير السياسة النقدية مما يمكن أن يعزز النمو الاقتصادي، وحركة السفر حالياً في موسم الصيف بالولايات المتحدة، يضمنان قوة دفع كافية في الطلب على النفط من أكبر اقتصاد في العالم».
وساعدت احتمالات خفض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة بكل من الولايات المتحدة وأوروبا على دعم السوق.
وقال مسؤولان في مجلس الاحتياطي الاتحادي، أمس الأربعاء، إن البنك المركزي الأمريكي «يقترب أكثر» من خفض أسعار الفائدة نظراً لتحسن مسار التضخم وتوازن سوق العمل بشكل أفضل، ما قد يمهد الطريق لخفض كلف الاقتراض في سبتمبر/أيلول.
كما توسع النشاط الاقتصادي الأمريكي بوتيرة طفيفة إلى متواضعة من أواخر مايو/أيار حتى أوائل يوليو/تموز مع توقع الشركات تباطؤ النمو في المستقبل.
وفي الوقت نفسه، من المؤكد أن يبقي البنك المركزي الأوروبي على أسعار الفائدة دون تغيير، الخميس، لكنه رجح أن تكون خطوته التالية هي خفض الفائدة.
وهبط الدولار اليوم للجلسة الثالثة على التوالي. وقد يساعد تراجع الدولار في تعزيز الطلب على النفط من خلال جعل السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية، مثل النفط، أرخص بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc46dw4m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"