عادي

أعضاء البرلمان العربي للطفل يزورون دارة الدكتور سلطان القاسمي

20:19 مساء
قراءة دقيقتين
أعضاء البرلمان العربي للطفل يزورون دارة الدكتور سلطان القاسمي

زار 65 طفلاً يمثلون 16 دولة عربية تشارك بفعاليات البرلمان العربي للطفل المنعقد في الشارقة دارة الدكتور سلطان القاسمي.

تعتبر الدارة وجهة فريدة من نوعها بمحتوياتها، وتضم المقتنيات الخاصة والعلمية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والتي جمعها خلال عدة سنوات ويمكن للباحثين الاستفادة منها داخل المكان.

وتعرف الأطفال، الخميس، خلال الزيارة الى أبرز ما تضمه الدارة من محتويات تاريخية ووثائق ومخطوطات مهمة حول التاريخ العربي وتاريخ الخليج، إضافة إلى قاعات الأوسمة والهدايا التذكارية التي تلقاها صاحب السمو حاكم الشارقة من مختلف رؤساء الدول والمنظمات والجامعات العالمية.

وتجول الأعضاء بين تلك الصور المفعمة بالقيمة والجماليات ضمن قاعة المجموعة الشخصية في الدارة، إذ إنها تحوز قيمة مشهدية بصرية عالية توازيها الأهمية الفكرية للمؤلفات فيها، وهو ما تعكسه مؤلفات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وكذا الشهادات العلمية لسموه والميداليات والهدايا الرمزية، وكذلك الأوسمة والدروع التي حصل عليها سموه من مختلف الجامعات والمعاهد الدولية والمؤسسات العالمية.

وتتضمن قاعة الصور الشخصية صور المقابلات الرسمية لسموه مع ملوك وحكام ورؤساء دول العالم، علاوة على الهدايا الرمزية الرسمية المقدمة من الدول العربية والصديقة والمؤسسات المحلية والعالمية، والمتمثلة في الأوسمة والميداليات والدروع، وكذلك مفاتيح بعض المدن العالمية التي حصل عليها سموه.

واطلع أعضاء البرلمان وعضواته على أهم المقتنيات الموجودة، وهي نادرة، ويجري الحفاظ عليها عن طريق وضع نظام خاص بالقاعات يكفل توفير مستوى محدد لدرجات الحرارة والرطوبة.

في ختام الزيارة، أكد أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، أهمية مثل هذه الفعاليات في تعزيز الوعي الثقافي والتاريخي لدى الأطفال العرب. وأشاد بدعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي للمبادرات التعليمية والثقافية التي تسهم في تعزيز الانتماء والهوية العربية بين الأجيال الناشئة، موضحاً أن تلك الزيارة التي أبهرت الأطفال العرب عكست التزام البرلمان بتحقيق أهدافه المنبثقة عن جامعة الدول العربية في العمل على تعزيز الفهم والتقارب الثقافي بين شعوب المنطقة، وبيان دور الشارقة كمركز ثقافي وتعليمي رائد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/28ec3wyd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"