عادي

«أطفال الشارقة» تحتفي بنجوم «مندوس الحكايات»

20:15 مساء
قراءة دقيقتين
تكريم الأطفال المتميزين في البرنامج
نورة الشامسي

احتفت «أطفال الشارقة»، التابعة لمؤسسة رُبع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، بـ 23 طفلاً وطفلة من المتميزين في برنامج «مندوس الحكايات»؛ في الربع الثاني من العام الجاري.

ويهدف البرنامج إلى تنمية مهارات النقد القصصي، والمعرفة والمعلومات، وتحسين المهارة الكتابية، وتطوير الحس الإبداعي لدى الأطفال، وتحفيزهم على القراءة بطرُق وأساليب مختلفة، فضلاً عن تمكينهم من المهارات القرائية والكتابية.

ويعد «مندوس الحكايات» أحد البرامج والورش المتخصصة التي تقام ضمن مسار الآداب واللغات، من المسارات المُعتمدة في المؤسسة، وينفذ بالتعاون مع عدد من الكتّاب والأدباء.

وتقوم فكرة البرنامج على أن يعيش الطفل في أحداث الكتاب الذي سيقرأه، وربطها بالواقع، من خلال التحديات التي يتضمنها: التحديات القرائية، الكتابية، السمعية - البصرية، والتجريبية، وكل مرحلة زمنها أسبوع. ويخوض المشاركون خلال التحديات تجارب مختلفة تتعلّق بالكتاب، وبعد اجتياز جميع المراحل، يحصل المنتسب على لغز يدلّه على عنوان الكتاب الجديد، وعليه البحث عنه واكتشافه.

ويستهدف البرنامج رُبع السنوي مجموعة من الأطفال يكرمون في نهايته من خلال حفل يعرض المشاركون فيه تجربتهم في قراءة القصص والمشاهد المسرحية، والمراحل التي استطاعوا تجاوزها خلاله وأثره في توعيتهم بأهمية الكتاب والقراءة ودورها في تنمية وتطوير مهاراتهم.

وقالت نورة الشامسي، نائب مدير أطفال الشارقة: البرنامج يقدّم ورشاً ترقى بمستوى الأطفال في مجال القراءة، وتنمّي لديهم مجموعة من المهارات منها إثراء مخزونهم اللغوي والثقافي، وتعزيز مواهبهم الكتابية في مجال كتابة القصص والنصوص المسرحية وغرس حب الاطلاع في نفوسهم.

وأكدت نورة الشامسي أن كل طفل حظي باهتمام وعناية كبيرة أثناء تقديم البرنامج، وذلك من خلال توفير بيئة مُلْهمة ومُحفّزة على التعلُّم، ساعدته على خوضِ تجربةٍ جديدةٍ، ومكّنته من الاستفادة من التقْنيات الحديثة والأساليب المبتكرة في البرنامج، باعتبار أن تعزيز طاقات الأطفال اللَبِنة الأهم في بناء مستقبلهم ومسيرة الارتقاء بمواهبهم ومهاراتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rty9fe6u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"