عادي

ليفركوزن يضم المهاجم الفرنسي تيرييه

19:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مارتان تيرييه
باريس, 18-7-2024 (أ ف ب) - تعاقد باير ليفركوزن، المتوج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، مع المهاجم الفرنسي مارتان تيرييه، قادماً من رين بعقد يمتد لخمسة أعوام.
ونقل ليفركوزن الذي أحرز الموسم الماضي أيضاً لقب الكأس الألمانية ووصل إلى نهائي مسابقة «يوروبا ليغ»، عن لاعبه الجديد قوله «كانت رغبتي أن أنضم إلى ناد كبير في الخارج»، مضيفاً في البيان أن العقد يمتد حتى 2029 وأن تيرييه «سيلتحق بالتمارين اعتباراً من الجمعة».
وقال المدير الرياضي لليفركوزن سايمون رولفس إن تيرييه «مهاجم منتج، سريع وذكي»، مضيفاً «إنه لاعب متعدد المواهب، ينهي (الهجمات) بشكل جيد، وشخصيته تتناسب تماماً مع فريقنا».
وبعدما تأسس كروياً في ليل ومَرَّ بستراسبورغ وليون، «دَوَّن (تيرييه) اسمه في تاريخ النادي» وفق ما قال رين في موقعه عن ابن الـ27 عاماً الذي لعب 141 مباراة وسجل 51 هدفاً باللونين الأحمر والأسود.
ويسعى ليفركوزن بقيادة مدربه الإسباني شابي ألونسو إلى التمسك أقله بلقب الدوري المحلي الذي توج به من دون أن يخسر أي مباراة في انجاز لم يحققه أي فريق ألماني في السابق.
كما حقق ليفركوزن سلسلة تاريخية من 51 مباراة متتالية من دون هزيمة في كافة المسابقات قبل أن يصدمه أتالانتا الإيطالي ويحرمه من الثلاثية بالفوز عليه 3-0 في نهائي مسابقة «يوروبا ليغ».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jmdcexn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"