عادي

«الطيران المدني»: تأخيرات طفيفة في تسجيل الركاب بمطارات الإمارات

19:32 مساء
قراءة دقيقتين
«الطيران المدني»: تأخيرات طفيفة في تسجيل الركاب بمطارات الإمارات

دبي: «الخليج»

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني أن الحالة العالمية للخلل الفني التي تأثرت بها عدد من القطاعات عبر العالم أدت إلى تأثيرات طفيفة على سير العمليات التشغيلية لمطارات الدولة وشركات الطيران.

وأوضحت الهيئة في بيان، أنه كانت هناك تأخيرات طفيفة في عمليات تسجيل وصول عدد محدود من الرحلات حيث تم استخدام نظام بديل من قبل شركات الطيران، مما سمح باستئناف عمليات التسجيل بالشكل الطبيعي. وقالت: «على مستوى الناقلات الوطنية تقوم الشركات بمتابعة مكثفة للوضع وإرسال تحديثات وإرشادات فورية للمتعاملين والمسافرين.» وصباحاً، أكدت مطارات دبي، أن مطار دبي الدولي (DXB) يعمل بشكل طبيعي، بعد تعطل النظام العالمي، الذي أثر في عملية تسجيل الوصول لبعض شركات الطيران في المبنيين 1 و2 صباح الجمعة.

وبحسب بيان مطارات دبي، تحولت شركات الطيران المتضررة على الفور إلى نظام بديل، ما سمح باستئناف عمليات تسجيل الوصول العادية بسرعة.

وأكد مطار الشارقة الدولي، أن جميع الرحلات والخدمات تعمل بشكل طبيعي، ولم تتأثر بالخلل التقني العالمي، مع استمرارية تقديم الخدمات والعمليات دون تأخير أو تعطيل. موضحاً الالتزام بالبروتوكول المتبع من مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات.

إلى ذلك، قال متحدث باسم «طيران الإمارات»: «ندرك وجود خلل تقني عالمي، حيث نراقب الوضع من كثب. في الوقت الحالي، لا يوجد أي تأثير في عمليات رحلاتنا. قد يحدث بعض التأخير في مواعيد الرحلات في وقت لاحق، نتيجة التداعيات الناجمة عن تأخر رحلات المغادرة من بعض المطارات ضمن شبكة وجهاتنا. يمكن للعملاء التحقق من أحدث معلومات الرحلات عبر موقعنا الإلكتروني وتطبيقنا، وندعوهم إلى تحديث تفاصيل الاتصال الخاصة بهم في الحجز».

وقال متحدث باسم فلاي دبي: «لم تتأثر عمليات فلاي دبي بالعطل التقني المتعلق بأنظمة المعلومات». وأضاف، «نواصل مراقبة الوضع من كثب ونحن على تواصل مع المورد».

وقالت «ويز إير» أبوظبي، إنها تراقب من كثب الوضع الحالي المتعلق بانقطاع الخدمات السيبرانية لمزود خدمات من طرف ثالث، ما يؤثر في قطاع الطيران عالمياً. ونصحت جميع الركاب بالوصول إلى المطار قبل موعد إقلاع رحلتهم بثلاث ساعات على الأقل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yj8afsad

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"