عادي

تكريم 140 خريجاً في برنامج بناء قدرات القيادة التربوية

19:37 مساء
قراءة دقيقتين
تكريم 140 خريجاً في برنامج بناء قدرات القيادة التربوية

أبوظبي: «الخليج»

نظمت كلية الإمارات للتطوير التربوي، تحت شعار «القائد الملهم»، حفلاً لتكريم القادة التربويين الخريجين ضمن دفعتين من البرنامج الشامل لبناء قدرات القيادة التربوية، الذي يهدف إلى تمكين مديري المدارس وقياداتها، وتزويدهم بأحدث الأدوات والاستراتيجيات، لمواكبة التغيير التحويلي الإيجابي داخل مؤسساتهم التعليمية، ولتعزيز دور المعلمين والتربويين من خلال امتلاك المهارات التكنولوجية المبتكرة، والمصممة لتلبي الاحتياجات التعليمية المختلفة في نظام التعليم المدرسي بالإمارات.

وشهد البرنامج الذي استمر على مدى 4 أشهر، خلال الفترة من شهر أغسطس وحتى شهر ديسمبر 2023، مشاركة 140 قائداً تربوياً من مديري المدارس ونوابهم في مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، من كافة إمارات الدولة، الذين أكملوا ساعاتهم التدريبية موزعة على التدريب المباشر، والجلسات الحوارية والنقاشية، التي قدمها نخبة من الأكاديميين والخبراء في قطاع التعليم.

وركز البرنامج على 4 محاور رئيسية هي؛ ركائز القيادة- المبادئ والقيم والتأمل الذاتي، ومن الرؤية إلى التنفيذ- صياغة وتنفيذ الرؤية الاستراتيجية للمدرسة، وتمكين الفصول الدراسية- قيادة التدريس والتعلم وتكامل التكنولوجيا، وتطوير العملية التعليمية- قيادة التحسين الشامل للمدرسة ونشر الإيجابية، والتي شملت المجالات التطبيقية في إعداد الخطط المدرسية الشاملة، وآلية تنفيذ المبادرات لتعزيز السلوك الإيجابي لدى الطلبة، وتصميم بيئة تعليمية مبتكرة جاذبة للتعليم المستمر.

وأكد المهندس محمد القاسم، مدير عام مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، أن المؤسسة عبر سلسلة من البرامج التدريبية بالتعاون مع كلية الإمارات للتطوير التربوي وعدداً من الشركاء الاستراتيجيين تعمل على تبني أفضل الممارسات التربوية وترسيخها في الميدان التربوي، بما يسهم في إحداث حراك تربوي بناء قائم على الابتكار والإبداع والاستباقية.

وقالت الدكتورة مي ليث الطائي، مديرة كلية الإمارات للتطوير التربوي: «يوائم البرنامج توجيهات القيادة الرشيدة، واستراتيجيات الكلية، لتمكين القيادات التربوية التي تقود نظام التعليم المدرسي في الإمارات، وبناء قدراتها وممارساتها للمساهمة في تطوير المنظومة التعليمية الوطنية، وتزويد مديري المدارس ونوابهم من القادة بأدوات المستقبل، القائمة على أحدث الأبحاث العلمية، وأرقى الممارسات العالمية، من خلال تسخير الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة لإعداد الاستراتيجيات والخطط الممنهجة، التي ترتقي بالعملية التعليمية إلى آفاق أوسع في المدرسة الإماراتية».

وأضافت: إن نجاح المشاريع التربوية الهادفة، يتطلب العمل والتعاون المشترك مع كافة شركاء الكلية الاستراتيجيين، والقادة التربويين في نظام التعليم المدرسي، وهذا البرنامج يعكس جهودنا المشتركة بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، للارتقاء بأدوات القيادة الاستراتيجية، وتمكين القادة من أدوات التكنولوجيا المتقدمة، حيث إن القائد التربوي يتولى مسؤولية كبيرة في نجاح العملية التعليمية وتطورها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54k7sjhe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"