عادي
ضمن برنامج جسور أمل القابضة

«زايد العليا» تجهّز 10 مراكز للتخاطب في مصر

13:01 مساء
قراءة دقيقتين
تنمية المهارات لذوي القدرات والهمم

أبوظبي: «الخليج»

تنفيذاً لبروتوكول التعاون المشترك الذي تم توقيعه في نوفمبر من العام الماضي، بين مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، ووزارة الشباب والرياضة المصرية، وضمن برنامج «جسور أمل القابضة» برعاية ودعم «القابضة» (ADQ)، لتأهيل وتطوير 60 مركزاً من مراكز التخاطب التابعة للوزارة، تم تشغيل 10 مراكز في 6 محافظات مصرية، ليبلغ عدد المستفيدين منها 643 شاباً وفتاة من ذوي الهمم.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، عن سعادته بما يحققه بروتوكول التعاون المشترك من إنجاز ملموس وسرعة تجهيز المراكز، مؤكداً اعتزازه بالتعاون مع مؤسسة «زايد العليا»، وما يجمع الإمارات ومصر من علاقات أخوة تاريخية واستراتيجية مبنية على الثقة والتفاهم والمصير المشترك.

كما قدم الشكر والتقدير إلى المؤسسة والشركة القابضة ADQ على هذا التعاون، الذي يخدم ذوي الهمم داخل مصر، وتوفير خدمة مجانية للأسر المصرية ممن لديهم أبناء من ذوي الهمم، لدمجهم في المجتمع وتوفير حياة كريمه لهم.

من ناحيته، أكد عبد الله الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، أن بدء تشغيل مراكز التخاطب في ست محافظات مصرية بالوجه البحري والوجه القبلي يمثل خطوة جيدة نحو استكمال منظومة تقديم الرعاية والجلسات العلاجية للمستفيدين في تلك المناطق، ضمن بروتوكول التعاون لدعم أُسر أصحاب الهِمم، وتطوير مراكز التخاطب داخل قرى مصرية في 27 محافظة بفضل الدعم والمساندة من كافة أجهزة الدولة المصرية.

ويستهدف المشروع، تنمية المهارات لذوي القدرات والهمم من أصحاب مشكلات التوحد وتأخر الكلام ومشاكل النطق واضطراب فرط الحركة وتشتيت الانتباه وصعوبات التعلم وتعديل السلوك.

وتم تجهيز 10 مراكز في محافظات: القليوبية والدقهلية والمنوفية وقنا وسوهاج والوادي الجديد، بأحدث الأدوات والأجهزة لتقديم جلسات التخاطب، وتعديل السلوك، وتنمية المهارات، وصعوبات التعلم، والتكامل الحسي، بالإضافة إلى التقييم النفسي، وتم استكمال إجراء المقابلات الشخصية لعدد من الكوادر الشابة المتخصصة المرشحين للعمل كأخصائيين داخل تلك المراكز، ومن المقرر استكمال إنشاء 30 مركزاً للتخاطب حتى نهاية العام الحالي 2024.

وفي محافظة القليوبية ضمت مراكز ( كوم الأطرون يخدم 40 صاحب همة، الأمل بالخانكة يخدم 40 صاحب همة، ونادي القناطر الخيرية لخدمة 45 صاحب همة )، وبمحافظة الدقهلية (مركز شباب قونجيل يخدم 100 صاحب همة، ومركز شباب بداوي يخدم 60 صاحب همة)، ومحافظة قنا (مركز شباب حاجر خزام يقدم خدماته ل 63 صاحب همة، ومركز شباب نجع سلامة يخدم 75 صاحب همة، وفي محافظة سوهاج (مركز شباب برديس يخدم 75 صاحب همة)، وفي محافظة المنوفية (مركز شباب اشمون يقدم خدماته ل 45 صاحب همة)، وفي محافظة الوادي الجديد (مركز شباب باريس يخدم 100 صاحب همة).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y4nfyf6w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"