عادي

بعد معاناته أمام جنوب السودان.. الانتقادات تطارد «عواجيز» منتخب أمريكا للسلة

12:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ليبرون جيمس في المباراة أمام جنوب السودان

متابعة: ضمياء فالح

انتقد نجم السلة الأمريكي جويل هانز أمبيد، مهاجم نادي فيلادلفيا 76 ييرز ومنتخب الولايات المتحدة الأولمبي، زميله ليبرون جيمس علناً وذلك بعد معاناة الفريق أمام جنوب السودان الذي تقدم بفارق 14 نقطة ثم فاز ليبرون جيمس ورفاقه بفارق نقطة 101-100 السبت.

وقال أمبيد: «تنظر لموهبة منتخب الولايات المتحدة ثم تشاهد موهبة موازية في المنتخبات الأخرى المنافسة ثم عليك أن تدرك أن معظم مواهب الولايات المتحدة متقدمة في السن. ليبرون جيمس اليوم ليس نفسه قبل عامين، هناك فارق كبير والجميع يتفق على هذا».

وتابع أمبيد حديثه بعد المباراة الودية في لندن: «أعتقد أن الناس تنخدع بالأسماء الرنانة في الصحف لكن هذه الشهرة بنيت عبر سنوات المسيرة والآن هم متقدمون في السن».

ويصل معدل أعمار لاعبي المنتخب دون ال31 بقليل ولا يوجد اختبار أكثر من هذا ليشير لمعاناة البعثة في أولمبياد باريس لأن جنوب السودان، الذي يحتل المركز 33 في التصنيف العالمي، واحد من الفرق الثلاثة التي سيواجهها المنتخب بدور المجموعات، وعلق مصدر: «هناك مخاوف من عدم الهيمنة وربما الفشل رغم فوز المنتخب في مباريات الإحماء. هناك أنانية من بعض النجوم وغياب للروح الجماعية وإن لم يتغير هذا الشيء ستحصل كارثة خصوصاً أن الفرق المنافسة تشم رائحة الدم لتجهز علينا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdcpxe39

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"