عادي
وقعت مذكرة تفاهم مع «أوقاف دبي»

مجموعة الموفق تدعم مبادرة «درهم وقف»

13:10 مساء
قراءة دقيقتين
علي المطوع ومحمد أبوحجازي خلال توقيع المذكرة

دبي: «الخليج»

وقعت مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر «أوقاف دبي»، مذكرة تفاهم مع مجموعة شركات الموفق لإنجاز المعاملات الحكومية، يتم بمقتضاها التعاون في دعم مبادرة «درهم وقف» الخيرية التي أطلقتها المؤسسة، والإسهام في دعم المشاريع الوقفية في الإمارة.

وتنص المذكرة التي وقعها علي محمد المطوع، بصفته الأمين العام للمؤسسة، ومحمد عادل أبو حجازي، مالك مجموعة شركات الموفق، على مساهمة المجموعة في مبادرة درهم وقف باستقطاع درهم واحد من العائد لكل معاملة تقدمها شركاتها لصالح المبادرة الخيرية.

كما نصت المذكرة على دعم المجموعة للمبادرات والمشروعات الوقفية في دبي من خلال إتاحة تبرع عملائها لمشاريع المؤسسة عبر مسح الاستجابة السريع «كيو ار كود» بمقار وأفرع الشركات.

وستتولى المجموعة عرض مقاطع فيديو بشاشات صالات شركاتها لتعريف المتعاملين بالوقف وأهميته، لإحياء ثقافة الوقف وتعزيز مفهومه ودوره في تنمية المجتمع، كما يتم وضع حصالات تبرع في الشركات لصالح المشاريع الوقفية في دبي لتشجيع المتعاملين على المشاركة في العمل الخيري ودعم الصدقات الجارية.

وقال علي محمد المطوع إن هذه المذكرة تأتي من منطلق حرص مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر على تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، بدعوة القادرين على دعم المشاريع الوقفية.

وأوضح أن مبادرة درهم وقف تهدف لتحفيز أصحاب المشاريع الكبيرة أو الصغيرة لتخصيص درهم أو أكثرعن كل معاملة أو خدمة يتم تقديمها للعملاء لصالح المبادرة، وتتولى المؤسسة توجيه العائد لدعم المشروعات الوقفية الجاري تنفيذها أو المقرر إقامتها في الإمارة.

من جانبه، قال محمد أبو حجازي، إن توقيع مذكرة التفاهم يأتي لدعم العمل الخيري في دبي، وتفعيل الدور الإنساني في المجتمع والمساهمة في نشر ثقافة الوقف وتحفيز متعاملي المجموعة لدعم المشروعات الوقفية.

وأضاف أنه بموجب هذه المذكرة سيتم خصم درهم من أرباح المجموعة على كل معاملة ليتم تحويله للمؤسسة لتتولى بدورها توجيه المبالغ المتحصلة للمشروعات الوقفية التي يعود ريعها لخدمة الفئات غير القادرة والحالات الإنسانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3pr2hzw9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"