عادي

الدولار يتراجع مع انسحاب بايدن واليوان ينخفض

12:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الدولار يتراجع مع انسحاب بايدن واليوان ينخفض

تراجع الدولار بشكل طفيف اليوم الاثنين مع تقييم المستثمرين لتداعيات قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن الانسحاب من حملة إعادة انتخابه ليمهد الطريق أمام مرشح ديمقراطي آخر يخوض السباق أمام الجمهوري دونالد ترامب.

وانخفض اليوان الصيني بعد قرار البنك المركزي خفض سعر فائدة رئيسي.

وهبط الدولار الأسترالي الحساس للمخاطر، والذي يرتبط بقوة النمو في الصين، ليتخلى عن مكاسب سابقة.

وانخفض الدولار 0.03 بالمئة إلى 157.435 ين، في حين صعد اليورو 0.07 بالمئة إلى 1.0891 دولار، وزاد الجنيه الإسترليني 0.08 بالمئة إلى 1.2921 دولار.

وفي الوقت نفسه، ارتفع الدولار 0.1 بالمئة إلى 7.2943 يوان في التعاملات الخارجية بعد أن خفض بنك الشعب الصيني بشكل مفاجئ معدل اتفاقيات إعادة الشراء (الريبو) لأجل 7 أيام إلى 1.7 في المئة من 1.8 في المئة، وقال إن الخطوة ستحسن عمليات السوق المفتوحة وتدعم الاقتصاد الحقيقي. وأعقب ذلك بدقائق خفض مفاجئ لأسعار الفائدة الأساسية على القروض لمدة سنة وخمس سنوات.

وتراجع الدولار الأسترالي 0.21 بالمئة إلى 0.6671 دولار ليتخلى عن مكاسب سابقة بالهامش نفسه تقريبا بعد الأنباء عن انسحاب بايدن.

وهبط الدولار النيوزيلندي 0.22 بالمئة إلى 0.5996 دولار.

وقال مات سيمبسون محلل السوق في سيتي إندكس «المعنويات هشة ومن الواضح أن الدولار والدولار الأسترالي تأثرا... وزاد خفض أسعار الفائدة في الصين من الطين بلة».

وأضاف «لم تعد سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وفوارق عوائد السندات اللاعبين الوحيدين على الساحة، ونحن نستعد الآن للانتخابات الأمريكية».

«رويترز»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5cjkjea6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"