عادي
إطلاق نسخة جديدة لـ «إنفستوبيا العالمية» في تشيناي

بن طوق يترأس وفداً اقتصادياً إماراتياً إلى الهند الأسبوع الجاري

11:04 صباحا
قراءة 3 دقائق
بن طوق يترأس وفداً اقتصادياً إماراتياً إلى الهند الأسبوع الجاري
بن طوق يترأس وفداً اقتصادياً إماراتياً إلى الهند الأسبوع الجاري
أبوظبي: «الخليج»

يصل وفد اقتصادي لدولة الإمارات برئاسة عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد رئيس إنفستوبيا، وبمشاركة علياء عبد الله المزروعي، وزيرة دولة لريادة الأعمال، خلال الأسبوع الجاري إلى جمهورية الهند، لبحث تعزيز فرص التعاون الاقتصادي وبناء الشراكات على مستوى القطاعين الحكومي والخاص في قطاعات الاقتصاد الجديد والخدمات اللوجستية والصناعات المتقدمة وريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والبيئة والاستثمار، بما يدعم تنافسية واستدامة اقتصادَي البلدين.
تأتي هذه الزيارة في إطار العلاقات الاقتصادية المتنامية بين البلدين، والتي شهدت نقلات نوعية في كافة مجالات التعاون المشترك خلال السنوات الماضية، في ضوء توجيهات ورؤية القيادة الرشيدة في الدولتين الصديقتين.
نسخة جديدة لـ«إنفستوبيا العالمية»
وتشهد الزيارة إطلاق نسخة جديدة لحوارات «إنفستوبيا العالمية» في مدينة تشيناي بولاية تاميل نادو الهندية، بهدف خلق فرص اقتصادية واستثمارية متنوعة تدعم رؤية البلدين في التوسع بالقطاعات والمجالات ذات الاهتمام المشترك.
وستعقد النسخة الجديدة لحوارات «إنفستوبيا العالمية» 3 جلسات نقاشية حول تعزيز آفاق التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين دولة الإمارات والهند في ظل التطورات الاقتصادية العالمية، ودعم التعاون المشترك بين البلدين في إزالة الكربون من الصناعات الثقيلة، والاطلاع على الاتجاهات العالمية الحديثة الخاصة بالاستثمار والتجارة، وكذلك الفرص الواعدة لنمو أعمال المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
ومن ضمن هذه الجلسات «اصنع في الإمارات» والتي سيتحدث فيها سعادة أسامة أمير فضل، الوكيل المساعد لقطاع المسرعات الصناعية بوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ورولا أبو منة، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد في الإمارات، وشاكر زينل، رئيس إدارة الأعمال المصرفية في مصرف الإمارات للتنمية، حيث تهدف هذه الجلسة إلى تسليط الضوء على المزايا والممكنات التي تمنحها الإمارات للمستثمرين في القطاع الصناعي، والمركز الصناعي التنافسي الذي تتمتع به الدولة على المستوى الإقليمي والعالمي.
وتعقد هذه النسخة من «إنفستوبيا» أيضاً طاولة مستديرة على مستوى المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال والمستثمرين في البلدين، لاستكشاف الفرص الاقتصادية والاستثمارية والتجارية في القطاع الخاص، وتعزيز استفادة مجتمعي أعمال البلدين منها.
ومن المتوقع أن يُشارك في هذه الفعالية أكثر من 300 مشارك من القادة ورجال الأعمال والمستثمرين ورواد الأعمال وخبراء الاقتصاد وممثلين عن شركات القطاع الخاص الإماراتية والهندية الرائدة.
لقاءات ثنائية
يعقد عبدالله بن طوق خلال الزيارة عدداً من اللقاءات الثنائية مع وزراء ومسؤولين حكوميين في الهند، ومنهم إم. كي. ستالين، رئيس وزراء ولاية تاميل نادو الهندية، والدكتور تي. أر. بي. راجا، وزير الصناعة وترويج الاستثمار والتجارة في حكومة ولاية تاميل نادو الهندية، وذلك بهدف مواصلة تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين لمستويات جديدة من النمو والازدهار، واستكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية الواعدة، وتعزيز التواصل بين مجتمعي الأعمال الإماراتي والهندي، بما يخدم التوجهات التنموية للدولتين.
وسيزور بن طوق «المعهد الهندي للتكنولوجيا مدراس»، أحد أعرق معاهد الهندسة والتكنولوجيا في الهند، والتي تعد موطناً للعديد من مراكز البحوث والمختبرات، وتشارك بقوة في العديد من المشاريع البحثية، وتهدف هذه الزيارة إلى تبادل الخبرات والمعلومات وأفضل الممارسات العالمية في مجالات الأبحاث العلمية وريادة الأعمال والمشاريع الناشئة والتكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي، كما يزور بن طوق مقر شركة «تاميل نادو للتنمية الصناعية»، ومركزها للتصنيع المتقدم، وذلك للاطلاع على أحدث التقنيات الحديثة المستخدمة في تطوير وتنمية الصناعات المتقدمة والفضاء والسيارات الكهربائية.
ويضم وفد الدولة أكثر من 27 ممثلاً عن جهات حكومية وشركات وطنية وخاصة من أبرزها وزارة الاستثمار، وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، غرفة تجارة دبي، إضافة إلى حضور 14 شركة صغيرة ومتوسطة إماراتية لعرض مشاريعها المبتكرة وتعزيز تواصلها مع المستثمرين المشاركين في النسخة الجديدة لحوارات «إنفستوبيا العالمية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9wmbytme

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"