عادي
يستضيف خبراء وينظم مسابقة للمشاريع المتميزة

«منتدى القوز للريادة الإبداعية 2».. دعم جديد للأفكار المبتكرة

18:01 مساء
قراءة 3 دقائق
«منتدى القوز للريادة الإبداعية 2».. دعم جديد للأفكار المبتكرة
KV
  • خلود خوري: منصة لتطوير المهارات وتشجيع المسيرة المهنية

تنظم هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة»، نسخة ثانية من «منتدى القوز للريادة الإبداعية» الهادف إلى إبراز أهمية قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية في الإمارة، وما يشتمل عليه من فرص استثمارية وتنموية فريدة، والاحتفاء برواد الأعمال وتمكينهم من تحويل رؤاهم وأفكارهم إلى مشاريع ناجحة، وهو ما يتناغم مع التزامات الهيئة الرامية إلى الاستثمار بالطاقات والكفاءات الشابة وتمكينها.

ويشهد المنتدى الذي تستضيفه منطقة القوز الإبداعية في الربع الأخير من العام الجاري، عقد سلسلة من المحادثات مع نخبة من الخبراء في ريادة الأعمال وقطاع الصناعات الثقافية والإبداعية في دبي، إلى جانب تنظيم مجموعة من ورش العمل التفاعلية، ولقاءات التواصل وجلسات حوارية تناقش موضوعات متنوعة تتعلق بريادة الأعمال وسبل الارتقاء بها، إضافة إلى أنشطة وفعاليات مختلفة تسلط الضوء على الجهود التي تبذلها الهيئة لإثراء المشهد الثقافي في الإمارة.

وفتحت الهيئة باب المشاركة في النسخة الثانية من «مسابقة القوز للريادة الإبداعية» التي تعقدها على هامش المنتدى، بهدف رفع مستوى المنافسة بين رواد الأعمال، وتشجيعهم على تقديم أفكار مبتكرة تدعم قوة الصناعات الثقافية والإبداعية في دبي، وتحقيق أهداف استراتيجيتها للاقتصاد الإبداعي الساعية إلى الجمع بين المشاريع الإبداعية ورؤوس الأموال الباحثة عن فرص استثمارية متنوعة.

وتستقبل «دبي للثقافة» طلبات المشاركة في المسابقة حتى 31 أغسطس/آب المقبل، ويحظى رواد الأعمال الذين يصلون إلى القائمة المختصرة بفرصة عرض مشاريعهم أمام المشاركين في «منتدى القوز للريادة الإبداعية»، ولجنة تحكيم تضم نخبة من خبراء الصناعة والمستثمرين وشركاء المنتدى. وتتولى اللجنة مهمة تقييم المشاريع المشاركة؛ تمهيداً لاختيار الفائزين بالمسابقة، ويحصل الفائز بالمركز الأول على 50 ألف درهم، والثاني 30000 درهم، والثالث 20000 درهم، وينالون مجموعة جوائز أخرى مقدمة من شركاء المنتدى.

  • دعم

أكدت خلود خوري، مدير إدارة المشاريع والفعاليات في «دبي للثقافة»، أهمية «منتدى القوز للريادة الإبداعية»، ودوره في دعم منظومة الصناعات الثقافية والإبداعية، وتحفيز روح الابتكار بين رواد الأعمال. وقالت: «تسعى الهيئة من خلال المنتدى إلى توفير منصة قادرة على جمع المبدعين ورواد الأعمال، وحثهم على تطوير مهاراتهم وإطلاق العنان لأفكارهم ومشاريعهم، وتمكينهم من التعرف إلى أفكار جديدة تسهم في تشجيعهم على مواصلة مسيرتهم المهنية في مختلف المجالات الإبداعية».

وأشارت إلى أن المنتدى يعد فرصة نوعية لمد جسور التواصل بين رواد الأعمال والخبراء والمستثمرين في مختلف المجالات، ما يساعد على فتح الآفاق أمامهم وإثراء معارفهم وتعزيز ثقافة الابتكار لديهم. ولفتت إلى أن «مسابقة القوز للريادة الإبداعية» تمثل مساحة رحبة لتشجيع رواد الأعمال على التعريف بأفكارهم والتعبير عن طموحاتهم، وإثبات قدرتهم على تطوير منتجات جديدة ومبتكرة قادرة على تلبية احتياجات السوق والعملاء على حد سواء.

  • مجالات التنافس

تستهدف «مسابقة القوز للريادة الإبداعية» كل الشركات الناشئة بالدولة في مراحلها الأولى، والتي لم يتجاوز عمرها العامين من لحظة إطلاقها، وهي متاحة أمام جميع رواد الأعمال في الصناعات الثقافية والإبداعية داخل الدولة، والتي تشمل: الإعلان والتسويق والإنتاج الثقافي والتصنيع الحرفي، والعمارة والتخطيط العمراني، والبث التلفزيوني والإذاعي، وكذلك الحرف اليدوية والفنون، والتصميم الجرافيكي والصناعي والرقمي وتصاميم الأزياء والمنتجات، إضافة إلى التراث والمتاحف والمكتبات وعلم الآثار، وصناعة الموسيقى والسينما وإنتاج الرسومات المتحركة، والفنون المسرحية والأدائية، والفنون البصرية والتصوير الفوتوغرافي والأفلام والبث الصوتي وإنتاج المحتوى، وصناعة النشر والأدب، والألعاب الإلكترونية، وفنون الطهي وثقافة الطعام. ويتوجب على رواد الأعمال الذين يتطلعون إلى المشاركة في المسابقة تقديم نموذج أولي عن أعمالهم، وأن يكون قابلاً للتطبيق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y5r57pxr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"