عادي

ذهب و«متابعين».. صراع الرياضيين على منصات التواصل في أولمبياد باريس

22:45 مساء
قراءة دقيقتين
فرنسا

«الخليج» - رويترز

سيسعى الرياضيون الذين يبحثون عن الميداليات الذهبية في ألعاب باريس إلى الحصول على التفاعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي وكسب متابعين جدد مع انطلاق معركة من أجل الشهرة مع بداية دورة الألعاب الأولمبية.

وسيكون النشاط عبر وسائل التواصل الاجتماعي على مدار 16 يوماً محموماً انطلاقاً من 26 يوليو الجاري، إذ يتطلع الرياضيون المشاركون في الأولمبياد إلى استغلال نافذة ضيقة للتواصل مع المشجعين من خلال منصات مثل يوتيوب وتيك توك وإنستجرام.

واشتهرت الأمريكية إيلونا ماهر لاعبة الرجبي في أولمبياد طوكيو ولديها الآن أكثر من مليون متابع على تيك توك، على الرغم من أن رياضتها تحظى بشعبية أقل من غيرها في الولايات المتحدة.

وتريد زميلتها أريانا رامسي أن تتبع مساراً مشابهاً في ألعاب باريس، على أمل أن تساعد مقاطع الفيديو الأربعة التي ستنتجها يومياً في تحقيق طموحها لبدء علامتها التجارية الخاصة بالملابس الرياضية يوماً ما.

وقالت: «إنه ضغط كبير لأنه لا يوجد سوى قدر محدود من الأشياء التي يمكنك التخطيط لها حقاً».

وأضافت: «يمكنني إنشاء قائمة بأفكار المحتوى ومحاولة تنفيذها هناك، ولكن الأمر سيكون أقرب إلى ما يحدث في ذلك الوقت؟ ما الذي يمكنني التقاطه؟ كيف سيكون الأمر على صلة بما يحدث؟»

ومثل العديد من الرياضيين الأولمبيين الآخرين الذين يعملون في وظائف ثانية أو حتى ثالثة، استخدمت رامسي وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز دخلها.

وأبرمت صفقة لمرة واحدة مع العلامات التجارية وتقاضت نحو 100 دولار مقابل فيديو قصير على إنستجرام و50 دولاراً لنشر يومية على المنصة ذاتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxaxvd8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"