عادي
لتوسيع نطاق عمل منظومة (IoT)

«إي آند» و«إريكسون» تطلقان حل النفاذ الراديوي بالقدرة المخفّضة

16:22 مساء
قراءة دقيقتين
إيكو نيلسون ومروان بن شكر

دبي: «الخليج»

تمكنت «إريكسون» بالشراكة مع «إي آند الإمارات»، من إجراء عملية تحقق ناجحة للحل البرمجي ذي القدرة المخفضة (RedCap) - وهو برنامج لشبكة النفاذ الراديوي على شبكة مزود الخدمة المستقلة من الجيل الخامس (5G SA)، الأمر الذي من شأنه المساهمة في تمكين أنواع جديدة من الأجهزة من الاتصال بشبكة الجيل الخامس.

بذلك، فإن «إي آند الإمارات» هي الشركة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا التي تقوم بالتعاون مع إريكسون بإطلاق وتطبيق هذا النوع من الحلول في شبكة تجارية في المنطقة.

وسيتيح حل إريكسون ذو القدرة المخفّضة RedCap االفرصة لشركة إي آند الإمارات لتقديم خدمات لعملائها تتجاوز النطاق العريض المتنقل المعزز على بنية شبكة الجيل الخامس المستقلة، وتوسيع منظومة أجهزة الجيل الخامس، وفتح فرص جديدة لتحقيق الدخل سواء في المجال الاستهلاكي أو الصناعي.

ويمكن لحل RedCap أن يقلل بشكل فعّال من تعقيد وحجم وإمكانيات مجموعة جديدة من أجهزة إنترنت الأشياء التي تعتمد على شبكة الجيل الخامس، مثل الأجهزة القابلة للارتداء، وأجهزة الاستشعار الصناعية، بما يعزز كفاءة الكلفة لهذه الأجهزة ويزيد من عمر بطارياتها، فضلاً عن الاستمرار في توفير سرعات بيانات كافية.

  • شبكة متطورة

قال مروان بن شكر، نائب أول الرئيس لشؤون تطوير الشبكات في «إي آند الإمارات»: «نحن ملتزمون بتحقيق أقصى استفادة من أحدث التقنيات في قطاع الاتصالات لبناء شبكة متطورة، وبالشكل الذي يمكننا من تلبية متطلبات عملائنا الحالية والمستقبلية المتزايدة من الخدمات والحلول الرقمية المبتكرة.

اضاف بن شكر: يفتح حل RedCap الباب واسعاً أمام عالم جديد من الإمكانيات، ما يسمح لنا بتوسيع خياراتنا المتنوعة الحالية من اتصال شبكة الجيل الخامس إلى شرائح جديدة للمستهلكين والمؤسسات والمستخدمين الصناعيين».

  • موجة تالية

فيما قال إيكو نيلسون، نائب الرئيس ورئيس وحدة العملاء العالمية لأعمال «إريكسون»- الشرق الأوسط وإفريقيا: تمثل القدرات التي يوفرها حل RedCap الموجة التالية من التطور في الاتصال والتفاعل السلس الذي تتيحه شبكة الجيل الخامس. ويقوم هذا البرنامج بتزويد أجهزة مثل الأجهزة القابلة للارتداء وأجهزة الاستشعار الصناعية والكاميرات بسرعات مناسبة وزيادة السعة مع كفاءة طيفية محسَنة بطرق أكثر فعالية من حيث الكلفة واستخدام الطاقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdexzz88

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"