عادي
تقيم الخيارات مع كل من «بيونغ» و«أيرباص»

«فلاي دبي» تسعى لأكبر صفقة طائرات في تاريخها

19:24 مساء
قراءة دقيقتين
«فلاي دبي» تسعى لأكبر صفقة طائرات في تاريخها
«فلاي دبي» تسعى لأكبر صفقة طائرات في تاريخها
قال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، إن الشركة بدأت استكشاف شراء طائرات كبيرة مقبلة، وهي صفقة من شأنها أن تمثل أكبر عملية شراء لها حتى الآن ستنقل الشركة إلى العقد المقبل.
وقال الرئيس التنفيذي في مقابلة في معرض فارنبورو الدولي للطيران، إن الشركة تقوم بتقييم الخيارات مع كل من شركتي «بيونغ» و«أيرباص».
وتشغل شركة الطيران أسطولًا بالكامل من طائرات بوينغ في الوقت الحالي، لكن التأخير والإلغاء الكبير مع الشركة الأمريكية يدفع إلى إعادة التفكير في هذا الترتيب الحصري لعملية الشراء التالية.
قرار لـ 10 سنوات
وقال الغيث: «علينا أن نتخذ قراراً للسنوات العشر المقبلة». وأضاف أن الطلب الجديد سيتجاوز «بالتأكيد» المشتريات السابقة، وكان أكبرها في عام 2017، عندما اشترت الشركة 175 طائرة من طراز 737. وأضاف: «الفرصة موجودة دائماً وهناك خيار لكل من إيرباص وبوينغ.»
وتضطر فلاي دبي إلى التخطيط مسبقا، وهو ما سيؤدي بدوره إلى أكبر عملية شراء في تاريخها الممتد لـ 15 عاما. وفي الأسبوع الماضي فقط، أبلغت بوينغ شركة الطيران بأنها لن تتسلم أي طائرات إضافية هذا العام، مما يتركها تعاني من عجز كبير في وقت لا يزال فيه السفر الجوي قوياً.
4 طائرات فقط
وقال الغيث في المقابلة إن شركة الطيران استلمت أربع طائرات فقط هذا العام، وجميعها متأخرة عن الموعد المحدد. وطلبت فلاي دبي شراء 251 طائرة من طراز بوينغ 737 إجمالاً ولا تزال تنتظر استلام 127 طائرة.
وقال الرئيس التنفيذي إنه غير متأكد من الموعد الذي ستتمكن فيه شركة صناعة الطائرات الأمريكية من تسليم الطائرات المتأخرة، واصفا التأخير بأنه «لحظة إحباط كبيرة».
وبينما استأجرت فلاي دبي بعض الطائرات في الماضي لتعويض بعض النقص، قال الرئيس التنفيذي إنه لا يرغب في اللجوء إلى هذه الخطوة لأن العملاء لا يحبون السفر على طائرات لا تحمل علامة فلاي دبي. (بلومبيرغ)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34j93adn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"