عادي

مقتل 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

13:37 مساء
قراءة دقيقتين

رام الله (الأراضي الفلسطينية) - (أ ف ب)

قُتل فلسطينيان الأربعاء برصاص الجيش الإسرائيلي في حادثتين منفصلتين في الضفة الغربية المحتلة، كما قتل شاب آخر متأثراً بجروحه وفق ما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية.

وأكدت وزارة الصحة في بيان «وصول قتيل و6 إصابات برصاص الاحتلال الإسرائيلي إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله» خلال عملية في مخيم قلنديا.

وفي رده على استفسارات وكالة فرانس برس، قال الجيش الإسرائيلي إنه يتحقق من تلك التقارير.

وقال سكان من المخيم إن القتيل هو أحمد نضال أصلان ويبلغ 19 عاماً، وقد أصيب عقب قيام الجيش الإسرائيلي بهدم منزل الشاب محمد مناصرة الذي تتهمه إسرائيل بتنفيذ هجوم وقع في شباط/ فبراير الماضي في مستوطنة في شمال الضفة الغربية وأدى إلى مقتل إسرائيليين.

  • مواجهات

ووقعت مواجهات بين شبان فلسطينيين والقوات الإسرائيلية بعدما فجّر الجيش بعد منتصف الليل الطابق الثاني من مبنى كان مناصرة يقطنه، ما أدى إلى إصابة ستة شبان، على ما أفاد شهود عيان.

وقال أحد الشهود «عند ساعات الفجر أطلق الجيش رصاصتين باتجاه الشاب أحمد، ونقل للمشفى حيث فارق الحياة».

وفي شمال الضفة الغربية، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية «مقتل الشاب عبد الناصر مهند سرحان (23 عاماً) برصاص الجيش الإسرائيلي في طوباس، وإصابة اثنين آخرين».

وقال سكان لوكالة فرانس برس «إن الجيش الإسرائيلي اقتحم بلدة طوباس عند ساعات الفجر الأولى وقام باعتقال شابين، وخلال خروجه من البلدة أطلق النار في اتجاه الشاب سرحان وشاب آخر».

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة «مقتل الشاب يزن محمود عبدو 30 عاماً، متأثراً بجروحه في مخيم طولكرم» في شمال الضفة الغربية المحتلة الثلاثاء.

وكان سبعة فلسطينيين قُتلوا الثلاثاء في عمليتين عسكريتين إسرائيليتين في طولكرم، والخليل في جنوب الضفة الغربية.

وأكدت وزارة الصحة مقتل 589 فلسطينياً في الضفة الغربية برصاص الجيش الإسرائيلي أو المستوطنين، منذ اندلاع الحرب في غزة في السابع من تشرين أول/ أكتوبر بينهم 142 طفلاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/aa97v9wp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"