عادي

مذكرة تفاهم بين «العويس الثقافية» والجمعية العُمانية للكتّاب

14:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إبراهيم الهاشمي وسعيد الصقلاوي خلال توقيع مذكرة التفاهم

دبي: «الخليج»

وقّع كل من إبراهيم الهاشمي المدير التنفيذي لمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، في دبي، مذكرة تعاون مع سعيد الصقلاوي رئيس مجلس إدارة الجمعية العُمانية للكتّاب والأدباء، في مقر الجمعية بمسقط، بهدف تعزيز التعاون الفكري والثقافي.

وشملت المذكرة أسس التعاون وتطوير العلاقات الثنائية بين المؤسسة والجمعية، وتحقيق الأهداف المشتركة من خلال التشاور وتبادل الآراء، والخبرات، والدراسات، وورش العمل، والندوات، والمطبوعات، والمعلومات العلمية والثقافية، إضافة إلى تنفيذ مشاريع مشتركة، وإقامة فعاليات تخدم القضايا الفكرية، والاجتماعية، والتراثية، والعلمية.

وسبق للمؤسسة أن أبرمت عدداً من مذكرات التفاهم والتعاون مع مؤسسات وجهات ثقافية مماثلة، وأنجزت مجموعة من الندوات والبرامج المثمرة المشتركة، والفعاليات التي خدمت مصلحة الثقافة العربية، داخل وخارج الإمارات.

وتسعى المؤسسة من خلال إبرام هذه المذكرة مع الجمعية إلى توسيع دائرة اهتماماتها الثقافية الإقليمية والعربية، وبذلك تعكس وجهاً أصيلاً من اهتماماتها في التعاون وتطوير العمل الثقافي العربي المشترك، حيث نظمت المؤسسة ندوات فكرية وأمسيات ثقافية في مصر، والأردن، واليمن، وسوريا، وغيرها، وحققت حضوراً ملموساً في الساحة الثقافية العربية، وأتاحت الفرصة لمزيد من الحضور الثقافي والاهتمام بالمبدعين، والمشاركة في نشر الوعي المعرفي بشكل عام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3paan9v9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"