عادي

تسليم 6,600 وحدة سكنية في دبي خلال 3 أشهر

18:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تسليم 6,600 وحدة سكنية في دبي خلال 3 أشهر

دبي: «الخليج»

أصدرت جيه إل إل، المتخصصة في إدارة العقارات والاستثمارات، أحدث تقاريرها حول أداء سوق العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الربع الثاني من عام 2024، الذي كشف عن تحقيق قطاع الوحدات السكنية في دولة الإمارات أداءً قوياً خلال الربع الثاني، مدفوعاً بالنمو القوي في عمليات البيع مع زيادة في عدد وقيمة معاملات البيع على الخريطة.

وبحسب التقرير، تشير أحدث البيانات الواردة عن دائرة الأراضي والأملاك بدبي إلى، أن الإمارة شهدت زيادة ملحوظة بنسبة 28% في القيمة وبنسبة 34% في عدد معاملات بيع الوحدات السكنية خلال الفترة من النصف الأول من عام 2023 إلى النصف الأول من عام 2024.

وفي دبي، سجلت أسعار البيع زيادة سنوية كبيرة بواقع 20% اعتباراً من شهر مايو مدفوعة بمبيعات الفيلات ومنازل التاون هاوس، بينما تجاوز نمو الإيجارات المبيعات ارتفاعاً بنسبة 21% بفضل الطلب على الشقق. وفي العاصمة، شهدت أسعار بيع الفيلات زيادة بنسبة 8% بينما سجلت الشقق زيادة بنسبة 6% وشهدت أسعار الإيجار ارتفاعاً إيجابياً بنسبة 5% في الربع الثاني.

وذكر التقرير، أن سوق الوحدات السكنية في دبي قد شهد إنجاز ما يقارب ال6,600 وحدة خلال الربع الأخير، بينما تم تسليم نحو 625 وحدة في العاصمة أبوظبي. ومن المتوقع أن تشهد دبي تسليم نحو 20,000 وحدة إضافية في النصف الثاني، يتكون أغلبها من الشقق السكنية، مع توقعات بإضافة 4,000 وحدة أخرى إلى سوق أبوظبي بحلول نهاية العام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4hhbv9bu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"