عادي

تغريم وحدة «كوين بيس» البريطانية 4.5 مليون دولار

14:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تغريم وحدة «كوين بيس» البريطانية 4.5 مليون دولار
فرضت هيئة تنظيمية بريطانية غرامة قدرها 3.5 مليون جنيه استرليني (4.5 مليون دولار) على ذراع «كوين بيس» في المملكة المتحدة CB Payments Limited الخميس، لخرقها اتفاقية طوعية تهدف إلى منع بورصة العملات المشفرة من ضم عملاء من ذوي مخاطر مرتفعة.
تعود القصة إلى أكتوبر/تشرين الأول 2020، عندما دخلت CBPL في اتفاقية طوعية مع هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة (FCA)، تمنعها من قبول أو «تخديم» عملاء جدد اعتبرهم المنظم عاليي المخاطر. ومع ذلك، انتهكت الشركة الاتفاقية وضمت وخدمت 13416 من العملاء المندرجين تحت هذا المسمى.
وقالت الهيئة الرقابية البريطانية؛ إن حوالي 31% من هؤلاء الأشخاص أودعوا ما يقرب من 24.9 مليون دولار، واستخدمت هذه الأموال في عمليات السحب وتنفيذ معاملات العملات المشفرة عبر كيانات «كوين بيس» الأخرى، بإجمالي ما يقرب من 226 مليون دولار.
وقالت تيريز تشامبرز، المديرة التنفيذية والمشرفة على السوق في هيئة السلوك المالي: «تعاني ضوابط CBPL نقاط ضعف كبيرة وقد أخبرناها بذلك، لكنها انتهكت المتطلبات التنظيمية مراراً وتكراراً، وتصرفاتها زادت من خطر استخدام المجرمين لمنصتها من أجل غسيل عائداتهم، ولن نتسامح مع مثل هذا التراخي الذي يعرض سلامة أسواقنا للخطر».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mu3w8j9c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"