عادي

«التغير المناخي» تكرّم شركاء مشروع زراعة 100 مليون شجرة قرم

21:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«التغير المناخي» تكرّم شركاء مشروع زراعة 100 مليون شجرة قرم

دبي: «الخليج»

بالتزامن مع اليوم العالمي للنظام البيئي لأشجار القرم، الذي يوافق 26 يوليو من كل عام، أقامت وزارة التغير المناخي والبيئة، حفل تكريم لشركائها الرئيسيين في تنفيذ المشروع الوطني لعزل الكربون الهادف إلى زراعة 100 مليون شجرة قرم في دولة الإمارات بحلول عام 2030.

وأقيم الحفل بمقر الوزارة بدبي، بحضور الدكتور محمد سلمان الحمادي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنوع البيولوجي والأحياء المائية، وممثلي الشركاء في المشروع من الجهات الاتحادية والحكومية المحلية والقطاع الخاص.

وأعرب الدكتور الحمادي عن تقديره لجهود جميع الشركاء في المضي قدماً نحو زراعة 100 مليون شجرة قرم بحلول 2030 في كل إمارات الدولة، باستخدام أحدث التقنيات والوسائل المستدامة، للتوسع في رقعة أشجار القرم وصون الطبيعة.

وقال: «نلتف جميعاً حول هدف وطني من أجل مواجهة التغيرات المناخية والتكيف معها، من خلال الاعتماد على الحلول القائمة على الطبيعة لتعزيز المحافظة على التنوع البيولوجي وحماية البيئة البحرية والساحلية وضمان استدامتها للأجيال القادمة، والمساهمة بذلك في تحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، وتحقيق الاستدامة المناخية والبيئية».

وخلال الحفل، تم تكريم ممثلي شركاء وزارة التغير المناخي والبيئة المشاركين في تنمية وإعادة تأهيل أشجار القرم، وذلك من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص وجمعيات النفع العام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3pzptx4r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"