عادي

انتقادات لـ«تذكرة» الرضع في الأولمبياد

12:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
انتقادات لـ«تذكرة» الرضع في الأولمبياد
انتقادات لـ«تذكرة» الرضع في الأولمبياد
الشارقة: ضمياء فالح
انتقد رياضيون أولمبيون فرض شراء تذكرة بسعر تذكرة البالغين للأطفال وحتى الرضع منهم كي يتمكنوا من حضور فعاليات أولمبياد باريس برفقة عائلاتهم.
وقالت نجمة التجديف البريطانية ماتيلدا هودجنز برينز الأم لفريدي (عامان): «هذا فعلاً شيء سخيف، لم يسبق لي أن دفعت تذكرة طفلي بحكم سنه الصغيرة مطلقاً في الماضي، ونحن نعرف أنه في خضم ضجيج المدرجات سيجلس قليلاً وسيغادر، لكن علينا أن ندفع على أي حال».
وعلق الدراج دان بيغهام الأب لتيو (عام واحد): «يبدو القرار بعيداً عن المنطق تماماً. سيجلس رسمياً على مقعد رغم أنه لا يستطيع الجلوس بمفرده. هذا شيء مزعج لأنني سأدفع 300 إسترليني على حدث لن يتذكره غالباً عندما يكبر».
ويسمح للرياضيين بشراء مقعدين فقط للعائلة في كل منافسة يشاركون فيها ما يعني غياب القسم الأكبر من عائلاتهم، لكن اللجنة الأولمبية الفرنسية أكدت في بيان: «يحتاج جميع الحضور إلى تذكرة كي يسمح لهم بدخول الملعب الأولمبي بضمنهم الأطفال في كل الأعمار وبنفس السعر، وننصح بعدم دخول الأطفال دون سن الـ4 للملاعب».
وتعرضت اللجنة الأولمبية البريطانية في أولمبياد لندن 2012 لنفس الانتقادات بسبب نفس القانون لكن تراجعت عن فرضه قبل شهرين من الحدث العالمي وسمحت للأطفال بعمر سنة الدخول بدون تذكرة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/wn2p59uf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"