عادي

«خليفة لنخيل التمر» تشارك في مهرجان ليوا للرطب 2024

12:48 مساء
قراءة دقيقتين
2
أبوظبي/ وام
شاركت جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي في فعاليات مهرجان ليوا للرطب في دورته الـعشرين التي تقام في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة بتنظيم هيئة أبوظبي للتراث وتستمر حتى 28 من الشهر الجاري.
وقال الدكتور عبد الوهاب زايد، أمين عام الجائزة: «نهدف من هذه المشاركة في المهرجان في كل عام إلى نشر الوعي بثقافة نخيل التمر واستقطاب أكبر عدد من المزارعين والباحثين للتنافس ضمن فئات جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي في دورتها السابعة عشرة التي تم فتح باب التسجيل فيها من يونيو الماضي وسوف يستمر التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني حتى 31 ديسمبر من العام الجاري 2024».
وأكد أن النجاح الذي حققته الجائزة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي بفضل توجيهات ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، ومتابعة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس أمناء الجائزة.
وأضاف أمين عام الجائزة أن المشاركة السنوية في المهرجان تأتي ضمن استراتيجية الجائزة في تعزيز حضورها في كافة المحافل والفعاليات ذات الصلة بشجرة نخيل التمر وإتاحة الفرصة لمزارعي ومنتجي التمور في دولة الإمارات وتحفيزهم على المشاركة ضمن فئات الجائزة الدولية، إضافة إلى إتاحة الفرصة لفئة الشباب للمشاركة في مسابقة التصوير الدولية «النخلة في عيون العالم» في دورتها السادسة عشرة 2025، ومسابقة «النخلة بألسنة الشعراء» في دورتها التاسعة 2025.
وأشاد الدكتور عبد الوهاب زايد بجهود هيئة أبوظبي للتراث على حُسن التنظيم والأداء والنتائج التي يحققها مهرجان ليوا للرطب في كل عام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ttfas6n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"