عادي

بسبب أفعال تخريب..تعطل حركة القطارات بين بريطانيا وباريس

13:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بسبب أفعال تخريب..تعطل حركة القطارات بين بريطانيا وباريس
بسبب أفعال تخريب..تعطل حركة القطارات بين بريطانيا وباريس
لندن - رويترز
قالت شركة يوروستار إن خدماتها لتسيير القطارات بين لندن وباريس تعطلت بسبب أفعال تخريب في فرنسا، ما أسفر عن إلغاء عدة رحلات واستغراق أخرى وقتاً أطول. فيما أكد وزير النقل الفرنسي باتريس فيرجريت أن خدمات السكك الحديدية في البلاد أصيبت بحالة من الاضطراب بعد سلسلة من الأعمال التخريبية المنسقة.
وأضافت الشركة في بيان «بسبب أفعال تخريب في فرنسا تؤثر في الخط فائق السرعة بين باريس وليل، يجري تحويل جميع القطارات فائقة السرعة المتوجهة إلى باريس والقادمة منها إلى الخط الكلاسيكي الجمعة 26 يوليو. وسيطيل هذا زمن الرحلة بحوالي ساعة ونصف الساعة». وتابعت «أُلغيت عدة قطارات».
وفي وقت سابق، تعرضت شركة السكك الحديدية الفرنسية (إس إن سي إف) ليل الخميس الجمعة لـ«هجوم ضخم واسع النطاق» يهدف إلى شل شبكتها للقطارات السريعة التي تشهد «بلبلة كبيرة»، على ما أعلنت المجموعة لوكالة فرانس برس قبل ساعات من بدء حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس.
وأوضحت الشركة في بيان «سنحول مسار بعض القطارات إلى الخط التقليدي لكننا سنضطر إلى إلغاء عدد كبير» من المسارات، مشيرة إلى أن «هذا الوضع قد يستمر طوال عطلة نهاية الأسبوع على أقل تقدير إلى حين يتسنى لنا إجراء الإصلاحات».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2skcwhsy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"