عادي
حقق نتائج استثنائية وصافي أرباح 171 مليون درهم

محمد بن سعود: بنك الشارقة يدخل مرحلة جديدة

15:48 مساء
قراءة دقيقتين
محمد بن سعود: بنك الشارقة يدخل مرحلة جديدة
محمد بن سعود: بنك الشارقة يدخل مرحلة جديدة
الشارقة: «الخليج»
أعلن بنك الشارقة عن نتائج مالية قوية في النصف الأول، حيث ارتفع صافي الأرباح إلى 171 مليون درهم، مقارنة مع صافي خسائر 144 مليون درهم، للفترة نفسها من العام الماضي. ويرجع هذا الأداء الجيد إلى زيادة كبيرة في صافي إيرادات الفوائد، وتشديد قواعد الائتمان، وتخفيض التكاليف التشغيلية. وهذا يمثل زيادة بنسبة 233% مقارنة بالعام السابق، إذا استثنينا كلفة صافي خسارة انخفاض القيمة لمرة واحدة التي تم تحمّلها في عام 2023 نتيجة فك ارتباط الشركة التابعة في لبنان.
  • نمو صحي
وقال الشيخ محمد بن سعود القاسمي، رئيس مجلس إدارة بنك الشارقة: «نحن فخورون بأدائنا المتميز في النصف الأول من عام 2024، والذي يعكس التزامنا بإضافة قيمة لعملائنا، ودعم مجتمعاتنا، ومكافأة مساهمينا. وعلى الرغم من التحديات الجيوسياسية في المنطقة، فقد ظل اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة مرناً، واستمر في تسجيل نمو صحي بفضل المبادرات الاقتصادية المتنوعة، والتي أسهمت في تعزيز زخم النمو الاقتصادي في مجالات التجارة، والاستثمار، والثروات. ودخل بنك الشارقة في مرحلة جديدة مع فريق قيادة جديد، يركز على نمو الأعمال، وتوفير مصادر إيرادات جديدة في دولة الإمارات والمنطقة، وتقديم خدمة استثنائية لعملائنا.»
وأضاف: «إن أداءنا في النصف الأول من العام يعكس فعالية استراتيجيتنا الجديدة، ونتطلع إلى تحقيق نمو مستدام في السنوات المقبلة»
  • الأداء القوي
تعكس النتائج المالية الاستثنائية للبنك فعالية استراتيجيته التي ترتكز على النمو المستدام، مع تحقيق نمو ملحوظ في جميع مؤشرات الأداء الرئيسية. ويعزى هذا الأداء القوي إلى زيادة في الدخل المموّل، وغير الممّول. وارتفع صافي إيرادات الفوائد بنسبة 108%، ونما الدخل التشغيلي بنسبة 34%، كما تحسنت نسبة الكلفة إلى الدخل بشكل كبير لتصل إلى 40.1% بفضل تبنّي تدابير ضبط التكاليف. ويتمتع البنك بمركز مالي قوي حيث بلغت نسبة القروض إلى الودائع 86.63%، ما يعكس سيولة مريحة، إضافة إلى رأسملة متينة، مع نسبة كفاية رأس المال التنظيمي تتجاوز 15%، ونسبة الشريحة الأولى من رأس المال، ونسبة الأسهم العادية في الشريحة الأولى لرأس المال نحو 14%. ويعكس هذا الأداء الإيجابي أسس الأعمال القوية للبنك، وكفاءته التشغيلية، وإدارته الحكيمة للمخاطر، وتعزيزه المستمر لقيمة المساهمين.
  • عام ممتاز
وقال محمد خديري، الرئيس التنفيذي: «بدأ عام 2024 بشكل ممتاز لبنك الشارقة، حيث سجل البنك أرباحاً قياسية على أساس سنوي. نحن سعداء بأدائنا الاستثنائي، ونحن نواصل تعزيز أساسيات البنك. نتائجنا المتميزة تؤكد أن استراتيجيتنا الجديدة تسير في الاتجاه الصحيح لتحقيق نمو مستدام في الإيرادات، وتوسيع الأعمال، وتحسين الكفاءة التشغيلية، وإدارة المخاطر، وتطوير الكفاءات. هذا الإنجاز يعكس أيضاً نجاح البنك في تقديم خدمات مالية عالية الجودة تلبي تطلعات واحتياجات عملائنا الكرام المتزايدة».
وأضاف خديري: «بنك الشارقة هو علامة تجارية قوية وموثوقة، ونحن نبذل جهداً حثيثاً لبناء منصة قوية على الصعيدين، المحلي والإقليمي. وسيواصل البنك تركيزه على تنفيذ استراتيجيته لتحقيق نتائج قوية لبقية عام 2024، وما بعده».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yutme4hm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"