عادي

«كف الحديد».. صينية تطالب زميلها في العمل بتعويض عن إيقاظها

19:35 مساء
قراءة دقيقتين
«كف الحديد».. صينية تطالب زميلها في العمل بتعويض عن إيقاظها
«كف الحديد».. صينية تطالب زميلها في العمل بتعويض عن إيقاظها
إعداد: نسمة إبراهيم

طالبت امرأة صينية زميلاً لها في العمل، بأن يؤدي إليها مبلغ 40 ألف يوان (5500 دولار)، متهمةً إياه بصفعها على ظهرها لإيقاظها، ما جعلها غير قادرة على العمل لمدة 12 شهراً.
كشفت سيدة صينية تدعى تشنغ، مؤخراً لشبكة تلفزيونية في مدينتها الأصلية هانغتشو بمقاطعة تشجيانغ الصينية، أنها كانت تعمل حارسة أمن في محطة مترو في الصيف الماضي عندما دمر أحد زملائها حياتها «بضربة» على ظهرها، السيدة أكدت أنها كانت نائمة ورأسها على مكتب أثناء استراحة بعد الظهر، عندما صفعها زميلها «لو» على ظهرها لإيقاظها.
  • تعويض عن الإصابة
تتذكر تشنغ أنها شعرت بإحساس أشبه بصدمة كهربائية قبل أن تشعر بخدر في ذراعيها ورقبتها. وتؤكد أن زميلاً آخر في العمل التقط صورة أظهرت بوضوح أثر أصابعه الخمسة على ظهرها، وهو ما منعها من العمل لمدة عام بعد الحادث، لذا طالبت زميلها بتعويض مالي.
كما زعمت تشتغ أن زميلها أعطاها 3000 يوان (400 دولار) بشرط ألا تتخذ أي إجراء قانوني ضده ووافقت، ولكن عندما لم تتحسن حالتها بعد شهر، ذهبت إلى المستشفى، حيث أخبرها الأطباء أنها تعاني بروزاً في العمود الفقري ونصحوها بالراحة لبضعة أسابيع، ما أدى لتغيبها عن العمل لمدة عام كامل.
  • كف الحديد
وبمرور الوقت، اقتنعت تشنغ بأن زميلها في العمل استخدم تقنية الكونغ فو المعروفة باسم «كف الرمل الحديدي» أو ببساطة «كف الحديد» عندما صفعها على ظهرها، حيث كان يتفاخر دائماً بدراسة فنون القتال، إذ يتم تدريس هذه التقنية في العديد من مدارس فنون القتال في جميع أنحاء الصين، كما تستخدم لتدريب الممارسين على توجيه ضربات قوية عن طريق لكم كيس قماشي مملوء بالرمل الحديدي.

وفي وقت سابق من هذا العام، واجهت تشنغ زميلها وأخبرته أنها تريد 40 ألف يوان (5500 دولار أمريكي) تعويضاً عن جميع فواتيرها الطبية والدخل المفقود بسبب عدم قدرتها على العمل، لكنه رفض وقطع كل الاتصالات معها، ولم يعد أمام تشنغ خيار آخر، فقررت أن تنقل قصتها إلى وسائل الإعلام.
الواقعة التي نشرتها وسائل إعلام صينية رصدت ردود أفعال صادمة من المتابعين تجاه السيدة، حيث سخر كثيرون من ضعفها، متسائلين: «هل أنت مصنوعة من التوفو؟ كي ينهار جسدك من صفعة؟
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3tz5jatj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"