عادي

هل هناك مواقع تقدم «مكافآت» مقابل عدم استخدام الهواتف؟

20:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة

إعداد: عهود النقبي

كشف تقرير 50 فرصة عالمية الذي نشرته مؤسسة دبي للمستقبل حول مستقبل العالم عبر 50 فرصة واعدة وملهمة لتحقيق مستويات جديدة من النمو والازدهار وجودة الحياة، أنه قد بلغ معدل اتصال الشخص العادي بالإنترنت 6 ساعات و58 دقيقة يومياً، وذلك في آخر إحصائية لعام 2021.

ونتيجة لهذا الاتصال المستمر بشبكة الإنترنت، يسعى الكثيرون إلى قضاء بعض الوقت بعيداً عن الأجهزة والتقنية، إذ تُظهر مؤشرات منصة جوجل أن عمليات البحث عن كيفية التخلص من السموم الرقمية على محرك البحث تضاعفت حول العالم منذ عام 2015، حيث أظهر محرك «جوجل» للباحث أكثر من 39.2 مليون نتيجة، وتمت إضافة 18.7 مليون نتيجة منها منذ بداية عام 2019.

وتستغل الشركات هذه الفرصة لتقدم للأفراد خدمات تساعدهم على قطع الاتصال بالعالم الرقمي، حيث يشجع تطبيق «هولد» مثلاً الأشخاص على الحد من استخدام هواتفهم عبر منحهم مكافآت كلما توقفوا عن استخدام هواتفهم، أما موقع «ديجيتال ديتوكس ريتريتس» فيقدم قائمة بمختلف الفنادق والوجهات السياحية التي لا يمكن فيها الاتصال بشبكة الإنترنت، أو لا تتضمن هواتف أو أجهزة تلفاز.

الأمر الذي قد يسهم في تعزيز الشعور بالسعادة والراحة على المستوى الفردي والشخصي، ويؤدي إلى تعزيز التفكير الإبداعي والتركيز والاسترخاء، وهي عوامل محفزة للازدهار والنمو الاقتصادي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7cumsd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"