عادي
لبناء مستقبل مستدامٍ قائمٍ على التعليم

تفاهم بين «سي إنستيتيوت» في المدينة المستدامة و«موهوك» الكندية

19:47 مساء
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

أعلن معهد «سي إنستيتيوت» المركز المتخصص في التعليم والتدريب والأبحاث المتخصصة بالاستدامة في المدينة المستدامة - دبي، توقيع مذكرة تفاهم مع كلية «موهوك»، المؤسسة الكندية المتخصصة في الحماية البيئية.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستوفّر فرص للطلاب والهيئة التدريسية والباحثين في كلتا المؤسستين، في الأبحاث والتدريب والدراسات الأكاديمية.

ويسعى الطرفان عبر هذه الاتفاقية إلى تعزيز الشراكة الأكاديمية في الاستدامة والعمل المناخي على نطاق واسع، سعياً لبناء مستقبل صافي صفري الانبعاثات.

تأتي هذه الخطوة ضمن توجهات المعهد التي تركز في جانب منها على عقد شراكاتٍ استراتيجية مع مختلف الجهات الفاعلة في القطاع والمؤسسات الأكاديمية، مبنية على التدريب والمبادرات البحثية المشتركة والزيارات والجولات، لتمكين مختلف الأطراف من اعتماد الممارسات المستدامة في مختلف أنحاء العالم. كما تؤكد التزام المعهد بقيادة الجهود الرامية إلى تحقيق حيادية الانبعاثات انطلاقاً من كونه أول مبنى يحقق صافي صفرية الانبعاثات بحلول عام 2030، عبر تعويض انبعاثات البناء والتشغيل. ويستخدم مصادر متجددة لتوليد 300 % من احتياجاته من الطاقة.

  • موهوك
تقع كلية «موهوك» في مدينة هاميلتون بمقاطعة أونتاريو، وهي مؤسسة رائدة معترف بها دولياً في التنمية المستدامة والأبحاث والتعليم، وتحتضن مركز «جويس» الذي يشكل واحداً من أكثر المباني المؤسسية المعترف بها في تحقيق حيادية الانبعاثات.

وقال المهندس فارس سعيد، المؤسس ورئيس مجلس إدارة المعهد «إن تعاوننا مع كلية موهوك ينسجم بالكامل مع أهدافنا المشتركة لدفع عجلة الابتكار، وإرساء مفهوم عالمي لتحقيق الاستدامة، وسنتمكن عبر دمج خبراتنا ومواردنا من توفير فرص غير مسبوقة للطلاب والهيئة التدريسية في دولة الإمارات وكندا، وهي خطوة غير مسبوقة للتعاون الدولي في سبيل بناء مستقبل مستدام. كما يشكل خطوةً مهمةً وداعمة نحو بلوغ الهدف الأهم والأشمل، والمتمثل في تعزيز قدرة التعليم على إحداث تحول وتغيير إيجابي حقيقي».

وقال بول أرمسترومغ؛ رئيس كلية موهوك «إننا سعداء جداً لتعاوننا ونسعى إلى توحيد جهودنا واستثمارها بالصورة المثلى لدعم مجالات التعليم والأبحاث. كما نتشارك الالتزام ذاته بتعزيز العمل المناخي وتحقيق طموحات اتفاقية باريس وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة».

بموجب مذكرة التفاهم التي تستمر لمدة خمس سنوات، سيعمل الطرفان على استكشاف سبل مختلفة لتعزيز تبادل الخبرات والدورات والدراسات والأبحاث، ومشاركة موارد التدريس وإيجاد فرص التعاون والتوظيف والتدريب والمشاريع من أجل الطلاب، والترويج للمؤسستين ضمن المؤتمرات والندوات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ykrphvxu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"