عادي
إجمالي الفروع بعد الاستحواذ 410 في الإمارات والكويت والبحرين والهند

«الأنصاري»: صفقة «بي إف سي» بـ 735 مليون درهم وسترفع الفروع 60%

10:27 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: حازم حلمي

أعلنت شركة الأنصاري للخدمات المالية، أن قيمة صفقة الاستحواذ على 100% من مجموعة بي إف سي القابضة ذ.م.م العاملة في مجال العملات الأجنبية والتحويلات المالية، تبلغ 200 مليون دولار (735 مليون درهم)، مبينة عزمها الحصول على آلية تمويل بموجب الشروط المعمول بها في السوق لإتمام عملية الاستحواذ.
وأوضحت الشركة خلال مؤتمر صحفي عقدته في دبي، الثلاثاء، أن هذه الخطوة الاستراتيجية تسهم في تعزيز حضورها في السوق، لتصبح بذلك أكبر مزود لخدمات التحويلات المالية وصرف العملات الأجنبية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي من حيث شبكة الفروع، مع أكثر من 410 فروع في جميع أنحاء دولة الإمارات والكويت ومملكة البحرين والهند، بزيادة قدرها 60% على عدد فروعها.
الحصة السوقية
وأضافت أنه تم تحديد مجموعة بي إف سي القابضة باعتبارها قوى دافعة ومحركًا رئيسيًا لنمو القطاع بسبب حصتها السوقية الكبيرة في أسواق مجلس التعاون الخليجي وآسيا والتي تشمل أكثر من 150 فرعا وبفضل تحقيقها معدلات نمو وربحية ثابتة على مدى العقود الماضية، مضيفة أن هذا الاستحواذ يتماشى مع ركائز نموها الاستراتيجية.
وذكرت أن الإيرادات الموحدة للشركتين للسنة المالية 2023 بلغت نحو 385 مليون دولار (1.4 مليار درهم)، ما يفوق بنسبة 22% من إيراداتها المعلنة.
الكفاءة التشغيلية
وأضافت أن الاستحواذ من المرتقب أن يكون تراكميا، ما يؤدي إلى زيادة في الكفاءة التشغيلية وتآزر التكلفة الذي سيكون له تأثير إيجابي على ملف الأنصاري للخدمات المالية والقيمة المحققة للمساهمين.
وتوقعت إغلاق الصفقة بحلول الربع الأول من عام 2025، بعد الحصول على الموافقات القانونية والتنظيمية اللازمة في المناطق التي تعمل فيها مجموعة بي إف سي القابضة وتلبية الشروط المتفق عليها بين الشركتين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2s3xdw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"