عادي
احتفظت بالصدارة للعام الخامس على التوالي

«تويوتا» تبيع 5.16 مليون سيارة في النصف الأول

13:53 مساء
قراءة دقيقتين
«تويوتا» تبيع 5.16 مليون سيارة في النصف الأول

متابعة: خنساء الزبير

ذكرت شركة السيارات اليابانية تويوتا، يوم الثلاثاء، أن مجموعتها باعت 5.16 مليون سيارة حول العالم في النصف الأول من عام 2024، متجاوزة منافستها الألمانية فولكس فاجن أيه جي، لتحتفظ بالمركز الأول في المبيعات العالمية للعام الخامس على التوالي.

لكن مبيعاتها العالمية في الفترة من يناير إلى يونيو، بما في ذلك مبيعات وحدتها لتصنيع السيارات الصغيرة دايهاتسو موتورز والشركة التابعة لها لتصنيع الشاحنات هينو موتورز، انخفضت بنسبة 4.7% مقارنة بالعام السابق بسبب توقف الإنتاج الناجم عن سلسلة من فضائح تتعلق بالجودة وتباطؤ المبيعات في الصين.

  • فولكس فاجن

وقالت الشركة الألمانية إن فولكس فاجن باعت 4.35 مليون سيارة في الفترة ذاتها، بانخفاض عن 4.37 مليون سيارة في ذات الفترة من العام السابق.

وذكرت تويوتا أن إنتاجها العالمي انخفض بنسبة 9.8% إلى 5.07 مليون سيارة في الأشهر الستة الأولى من العام.

وانخفضت مبيعات المجموعة المحلية بنسبة 32% إلى 823,595 سيارة بعد أن أوقفت دايهاتسو الإنتاج مؤقتاً بعد اكتشاف تلاعب في بيانات اختبارات السلامة.

وقالت تويوتا إن مبيعاتها في الخارج ارتفعت بنسبة 3.1% إلى 4.34 مليون سيارة، بفضل الطلب القوي في أمريكا الشمالية وأوروبا.

ولكنها تواجه صعوبات في الصين، حيث تراجعت مبيعات تويوتا ولكزس الفاخرة بنسبة 10.8%. وتشتد المنافسة على الأسعار، حيث تعمل شركات صناعة السيارات المحلية على توسيع تشكيلة سياراتها الكهربائية ذات الأسعار المعقولة.

وفي النصف الأول من العام باعت تويوتا ولكزس مجتمعتين 4.89 مليون سيارة في العالم، بينما باعت دايهاتسو 210,910 سيارة، وهينو 59,273 سيارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrx835nf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"