عادي

ارتفاع الأسهم الأوروبية قبل اجتماع المركزي الأمريكي وبيانات التضخم

13:27 مساء
قراءة دقيقتين
ارتفاع الأسهم الأوروبية قبل اجتماع المركزي الأمريكي وبيانات التضخم

استهلت الأسهم الأوروبية تداولات اليوم الثلاثاء على ارتفاع بدعم من مكاسب أسهم التكنولوجيا والنفط، إلا أن المستثمرين أحجموا عن اتخاذ قرارات استثمارية كبيرة قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وبيانات التضخم في منطقة اليورو.

وزاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 في المئة إلى 512.61 نقطة بحلول الساعة 07:16 بتوقيت جرينتش، بعدما حدت أسهم قطاع الأغذية والمشروبات من المكاسب.

وهوى سهم دياجيو للمشروبات الروحية 8 في المئة بعد أن أعلنت عن انخفاض بواقع 4.8 في المئة في الأرباح السنوية.

وتراجعت الموارد الأساسية 0.7 في المئة بعدما انخفضت أسعار المعادن الصناعية إلى حد كبير بسبب تباطؤ زخم النمو العالمي والعزوف عن المخاطرة. وهبطت أسعار الألومنيوم والزنك لأدنى مستوياتهما في ثلاثة أشهر.

وصعد سهم بي.بي 2 في المئة بعد أن أعلنت الشركة العملاقة للنفط عن أرباح في الربع الثاني بلغت 2.76 مليار دولار، متجاوزة توقعات السوق.

وقالت الشركة إنها ستزيد التوزيعات وستمدد برنامج إعادة شراء الأسهم. ودعمت بيانات بي.بي قطاع النفط الذي ارتفع 0.7 في المئة.

ومن بين التحركات الأبرز للأسهم، صعد سهم ستاندرد تشارترد 4.7 في المئة بعد أن أعلن البنك عن أكبر عملية إعادة شراء للأسهم بقيمة 1.5 مليار دولار ورفع توقعات أرباحه السنوية.

وقفز سهم سانت جيمس بليس البريطانية لإدارة الثروات 17.8 في المئة بعدما قالت إنها تخطط لخفض التكاليف بعشرات الملايين من الجنيهات الاسترلينية.

وارتفع قطاع التكنولوجيا 0.5 في المئة قبل النشر المتوقع لنتائج مايكروسوفت في وقت لاحق من اليوم.

ومن المقرر أن يبدأ المركزي الأمريكي في وقت لاحق اليوم اجتماعه للسياسة النقدية الذي يستمر على مدى يومين.

كما يترقب المستثمرون بيانات التضخم في منطقة اليورو، المتوقع صدورها في الساعة 09:00 بتوقيت جرينتش.

«رويترز»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yda3x7s8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"