عادي

أسهم التكنولوجيا تضغط على «وول ستريت».. و«كراود سترايك» يهوي 12%

20:57 مساء
قراءة دقيقتين
متعامل في بورصة نيويورك (أ ب)

تراجعت الأسهم الأمريكية، الثلاثاء، حيث يترقب المستثمرون أرباح شركات التكنولوجيا الكبرى مثل «مايكروسوفت» و «إيه أم دي».

انخفض مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» 0.79% في حين تراجع مؤشر «ناسداك» 1.54%. بينما ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 0.20%.

ويترقب المتعاملون قرار «الاحتياطي الفيدرالي»، وتقرير الوظائف لشهر يوليو، ونتائج أربع من «العمالقة السبع». وسيكون كل ذلك حاسماً بالنسبة للمتعاملين الذين يتساءلون عما إذا كان التراجع الأخير للأسهم قد انتهى.

وتراجعت أسهم أشباه الموصلات الثلاثاء، مع انخفاض أسهم «انفيديا» 6.24%، وتراجعت أسهم «ألفابت» 0.13% و«أمازون» 1.08%، و«أبل» 0.51%، و«مايكروسوفت» 1.58% و«ميتا» 0.78% و«تيسلا» 4.16%.

  • أسهم «كراود سترايك»
وتراجعت أسهم «كراود سترايك» بنسبة 11.95%، الثلاثاء إلى أدنى مستوى لها خلال العام بعد تقرير يفيد بأن شركة «دلتا إيرلاينز» عينت محامياً بارزاً دافيد بويز للمطالبة بتعويضات من بائع برامج الأمان.

انخفض «كراود سترايك» بمقدار 30.93 دولار إلى 227.88 دولار في مستهل تعاملات الثلاثاء. وفقدت الشركة حتى الآن ثلث قيمتها منذ 19 يوليو، عندما أدى انقطاع تاريخي في أنظمة «مايكروسوفت»، بسبب تحديث برنامج من «كراود سترايك»، إلى توقف العديد من الصناعات عن العمل، بما في ذلك شركات الطيران.

وفي وقت متأخر من الاثنين، أفاد فيل ليبو من «سي إن بي سي»، أن شركة دلتا عينت محامياً للحصول على تعويض من «كراود سترايك» و«مايكروسوفت».

وتتعامل دلتا مع أكثر من 176000 طلب استرداد أو سداد بعد إلغاء ما يقرب من 7000 رحلة جوية. وقد كلف انقطاع الخدمة شركة الطيران ما يقدر بنحو 350 مليون دولار إلى 500 مليون دولار.

وقالت وزارة النقل الأسبوع الماضي: إنها تحقق في دلتا بسبب اضطرابات الطيران واسعة النطاق وفشل الخدمة.

ويشتهر بويز بتمثيل الحكومة الأمريكية في قضيتها التاريخية لمكافحة الاحتكار ضد شركة مايكروسوفت. كما عمل أيضاً مع هارفي وينشتاين، قطب هوليوود السابق المسجون، ومؤسس ثيرانوس إليزابيث هولمز، الذي يقضي حالياً عقوبة السجن بتهمة الاحتيال على المستثمرين.

وانخفضت أسهم «ميرك» 3%، حيث طغت التوجيهات الأضعف من المتوقع للعام بأكمله على تقرير قوي للربع الثاني. وارتفع سهم «فايزر» بنسبة 0.5% بفضل أرباح وإيرادات أقوى من المتوقع. كما قامت الشركة أيضاً برفع توجيهاتها العليا والنهائية للعام بأكمله.

وبدأ اجتماع سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي الذي يستمر يوم الثلاثاء، حيث يأمل المستثمرون أن يشير رئيسه جيروم باول إلى توقيت وعدد تخفيضات أسعار الفائدة المتوقعة في الأشهر القليلة المقبلة. وتوقع المتداولون فرصة بنسبة 100% لخفض سعر الفائدة في سبتمبر، وفقاً لأداة «فيد ووتش» من «سي إم إي». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57ymumad

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"