عادي

غالانت: حزب الله تجاوز الخط الأحمر

22:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت (أرشيفية)

الخليج-وكالات

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الثلاثاء، إن حزب الله اللبناني «تجاوز الخط الأحمر»، بعد أن نفذ الجيش ضربة «محددة الهدف» في ضاحية بيروت الجنوبية.

جاء ذلك في منشور له على منصة «إكس»، بعد دقائق من إعلان الجيش الإسرائيلي تنفيذ ضربة استهدفت قيادياً في حزب الله قال إنه مسؤول عن القصف الصاروخي على بلدة مجدل شمس في الجولان المحتل، السبت، والذي أسفر عن مقتل 12 من الفتية.

وأفاد مصدر أمني وإعلام محلي بمقتل امرأة وإصابة 7 في الضربة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية. وقال مصدر، من دون الكشف عن هويته، إن القصف استهدف مبنى في محيط مجلس الشورى التابع ل«حزب الله» في حارة حريك، فيما أفاد شهود عيان بدوي قوي تردد صداه في المنطقة، تبعه انبعاث سحابة دخان كثيفة.

ومن جانبها، قالت وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة ستواصل المساعي الدبلوماسية إلى تجنب تصعيد الصراع بين إسرائيل و«حزب الله». وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية فيدانت باتيل في إفادة صحفية: «نواصل العمل نحو التوصل إلى حل دبلوماسي يسمح للمدنيين الإسرائيليين واللبنانيين بالعودة إلى ديارهم والعيش في سلام وأمن. نريد بالتأكيد تجنب أي نوع من التصعيد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y4c4v7hk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"