عادي

أبوظبي تكمل استعداداتها لاستضافة بطولة العالم للفنون القتالية للناشئين

22:32 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي مستعدة للاستضافة

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة اكتمال الاستعدادات لاستضافة النسخة الخامسة من بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين في الفترة من 6 إلى 10 أغسطس المقبل في مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية.

تستقطب البطولة - التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي - أكثر من 800 لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 45 دولة في أكبر مشاركة على صعيد عدد اللاعبين والدول.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في أبوظبي بحضور محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، ومحمد بن دلموج الظاهري عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة وكاريث براون رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة وسهيل عبدالله العريفي المدير التنفيذي لقطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي، ويعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية.

وقال الظاهري إن العاصمة أبوظبي أرست باستضافة النسختين السابقتين للبطولة نموذجاً يحتذى في تنظيم الفعاليات الرياضية العالمية، وقدمت تجربة استثنائية نالت إشادة المجتمع الرياضي العالمي أجمع ووفرت بيئة مثالية للوفود والمشاركين والمشجعين، ما ساهم في ترسيخ مكانتها منصة رائدة في استضافة كبرى الفعاليات الرياضية ووجهة مفضلة للرياضيين من شتى أنحاء العالم، وتجسد هذا النجاح بصورة جلية من خلال زيادة أعداد اللاعبين والدول المشاركة بنسبة تخطت ال 50% منذ نسخة عام 2022.

وحول استعدادات المنتخب الوطني للمشاركة في البطولة أوضح أن المنتخب يواصل استعداداته المكثفة في ظل دعم القيادة الرشيدة وتوجيهاتها بتوفير كل مقومات التميز والنجاح، والمتابعة الحثيثة من الاتحاد وفق خطة عمل واضحة المعالم تحت إشراف أفضل المدربين العالميين وعبر عن ثقته بقدرة المنتخ على التألق مستندة إلى النتائج التي حققها في النسخ الماضية.

وأعلن الظاهري تمديد الشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، في خطوة تاريخية وإنجاز جديد لتواصل أبوظبي تأكيد ريادتها في استضافة بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين لثلاثة أعوام قادمة ما يعكس الثقة التي تحظى بها من قبل المجتمع الرياضي العالمي والاتحادات القارية والدولية، ويؤكد مكانتها وجهة رائدة لاستضافة كبرى البطولات والفعاليات الرياضية العالمية وفقاً لأعلى مستويات التميز.

  • نسخة استثنائية

وأوضح أن اللجنة المنظمة للبطولة استكملت الاستعدادات كافة للخروج بنسخة استثنائية والترحيب بالضيوف القادمين من مختلف أنحاء العالم، لتحقيق تجربة مميزة في بلدهم الثاني الإمارات وشكر جميع الشركاء والرعاة والمساهمين كافة في إنجاح الحدث.

من جانبه قال سهيل عبدالله العريفي، المدير التنفيذي لقطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي: «نعلن دعمنا الكامل لهذه البطولة التي تمكنت خلال فترة وجيزة من التألق لتصبح جزءاً مهماً من أجندة الفعاليات الرياضية التي تستضيفها أبوظبي على مدار العام».

بدوره عبر يعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية، عن اعتزازهم بكونهم جزءا من أسرة اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة وشاهداً على نجاحاته من البداية.

وقال إن جميع الفعاليات التي ينظمها الاتحاد تشكل تجسيداً للروح التي يتمتع بها أبناء الإمارات وأن هذا التميز والتفوق والنجاحات في كل بطولة هي رحلة من العمل الجاد والمشاركة والتعاون.( وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdc82vk4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"