عادي

بعد اغتيال هنية.. برلين تدعو إلى تجنب التصعيد بالشرق الأوسط

16:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية سيباستيان فيشر

برلين-أ ف ب

اعتبرت الحكومة الألمانية، أن «منطق الانتقام» في الشرق الأوسط «ليس المسار السليم» وذلك بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والضربة التي استهدفت قيادياً بارزاً في حزب الله في لبنان.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية سيباستيان فيشر للصحفيين «من الضروري تجنب المزيد من التصعيد واتساع (النزاع) إقليمياً» داعياً «كل الأطراف الى الحفاظ على الهدوء وإبداء الحد الأقصى من ضبط النفس».

تتوالى ردود الفعل الدولية بعد إعلان مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية صباح الأربعاء في طهران. وأعلنت إيران عن فتح تحقيق في اغتيال هنية وإعلان النتائج قريباً.

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن قد قال الأربعاء إنه لا يعتقد أن حرباً أوسع في الشرق الأوسط أمر لا مفر منه، في تعليق على تصاعد التوترات في المنطقة، وإن الولايات المتحدة تسعى إلى تهدئة التوتر المتصاعد في المنطقة. ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسي القول اليوم الأربعاء: إن مقتل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس هو «جريمة سياسية غير مقبولة على الإطلاق». ودانت تركيا الأربعاء اغتيال إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران، وقالت إن الهجوم يهدف إلى مد نطاق الحرب من غزة إلى المستوى الإقليمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/c5d8cxks

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"