عادي

رحيل هداف أرسنال إلى مانشستر يونايتد بسبب أرتيتا

19:35 مساء
قراءة دقيقتين

«الخليج» - متابعات

كشف المقربون من المهاجم الشاب تشيدو أوبي مارتن، أن طريقة تعامل المدرب ميكيل أرتيتا مع المواهب الصاعدة من أكاديمية أرسنال، كانت السبب وراء تفضيله الانتقال إلى مانشستر يونايتد بدلاً من توقيع عقد جديد مع الفريق اللندني.

ولفت أوبي مارتن، 16 عاماً، الأنظار خلال الموسم الماضي، حيث سجل 32 هدفاً في 18 مباراة، من بينهم 10 أهداف خلال 90 دقيقة لعبها ضد ليفربول.

ودفع تألق اللاعب، الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لمحاولة إقناعه بالعودة لتمثيل إنجلترا بدلاً من الدنمارك، كما تولى ميكيل أرتيتا بنفسه التفاوض مع اللاعب لتوقيع عقد جديد مع أرسنال، وسط اهتمام عدد من الأندية، على رأسها مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ.

  • 15 ألف جنيه في الأسبوع

عرض أرسنال منح أوبي مارتن راتباً يقترب من 15 ألف جنيه أسبوعياً، على أن يلعب بشكل أساسي مع فريق تحت 18 سنة، وتمثيل فريق الشباب تحت 21 سنة حين تتاح له الفرصة وفقاً لجدول ارتباطاته.

وكانت تلك هي نقطة الخلاف الرئيسية، بسبب رغبة ممثلي المهاجم الواعد في نقله لفريق تحت 21 سنة، مع منحه فرص للتدرب مع الفريق الأول خلال الموسم المقبل، بحسب صحيفة مترو.

وانتهز مسؤولو مانشستر يونايتد الفرصة، حيث تولى المهاجم الهولندي الأسطوري رود فان نستلروي مهمة إقناع تشيدو أوبي مارتن، بالتوقيع لفريقه واللعب لفريق تحت 21 سنة مع منحه ضعف الراتب المعروض من أرسنال.

  • مفاوضات نستلروي

وكان لمفاوضات نستلروي، الذي انضم مؤخراً للجهاز الفني المعاون بمانشستر يونايتد، دوراً حاسماً في اتخاذ اللاعب لقراره، خاصة بعد قرار ميكيل أرتيتا بعرض الثلاثي ريس نيلسون، إيدي نكتياه وإيميل سميث رووي، وهو ما فسره أوبي مارتين، بعدم رغبة المدرب الإسباني في الاعتماد على خريجي أكاديمية أرسنال.

وأصبح من المنتظر أن تشهد الأيام المقبلة، إعلان إدارة مانشستر يونايتد التوقيع رسمياً مع تشيدو أوبي مارتن بشكل مجاني عقب انتهاء عقده مع أرسنال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2v244967

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"