عادي

ملاكم أردني يواصل خطف الأضواء

00:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
زياد يوجه لكمة لمنافسه

واصل الملاكم الأردني زياد عشيش خطف الأضواء بفضل مستواه العالي والانتصارات القوية التي يحققها على أبطال العالم، حيث تأهل الأربعاء إلى ربع نهائي وزن تحت 71 كجم، بعد فوزه على بطل العالم الياباني سيوان أوكازاوا.

وكان عشيش افتتح الأحد الماضي، مشاركته بالفوز على الكازاخستاني أصلان بيك شيمبيرجينوف، بطل العالم في النسخة الأخيرة 3-2، في دور ال 32.

من جانبه، ودّع حسين عشيش شقيق زياد، منافسات وزن تحت 80 كجم من دور ال16 بخسارته أمام اللاعب الكرواتي غابرييل فيوسيتش.

حقق زياد العديد من الإنجازات في مشواره، حيث سبق له الفوز ببرونزية دورة الألعاب الآسيوية في إندونيسيا عام 2018، وكان الملاكم العربي الوحيد الذي توج بميدالية في تلك البطولة، وقبل عامين صنف الأول عالمياً في وزن 71 كجم.

يروي زياد مشواره الصعب وصولاً إلى تحقيق الإنجازات، ويقول: «كنتُ طفلاً شقياً نوعاً ما، فأراد والدي توجيه طاقتي نحو الرياضة لأبتعد عن إحداث مشاكل مع الآخرين، فأرسلني لتعلّم الملاكمة في أحد النوادي الرياضية، ومع الأيام وجدتُ نفسي في هذه الرياضة إلى أن أحببتُها وتعلّقتُ بها جداً».

يكشف زياد بأنه يتدرّب كل يوم لمدة خمس ساعات تقريباً، كما أنه يتّبع نظاماً غذائياً صحياً، وعدد ساعات نوم محددة، حتى يتمكن من المشاركة في المزيد من بطولات الملاكمة، ومن ثم تحقيق مراكز متقدمة في هذه الرياضة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xj8je32

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"