عادي

طلبات إعانة البطالة الأسبوعية الأمريكية ترتفع لأعلى مستوى في 11 شهراً

20:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الآلاف يصطفون خارج مكتب البطالة المؤقت في كنتاكي (رويترز)

ارتفع عدد الأمريكيين الذين تقدموا الأسبوع الماضي بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة إلى أعلى مستوى في 11 شهراً، مما يشير إلى بعض التباطؤ في سوق العمل، رغم أن معدل الطلبات يميل إلى أن يكون متقلباً في هذا الوقت من العام.

وقالت وزارة العمل الأمريكية، الخميس: «إن الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانة البطالة الحكومية زادت 14 ألفاً، لتسجل بعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية 249 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في 27 يوليو/تموز، وهو أعلى مستوى منذ أغسطس/آب 2023».

وكان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم توقعوا تسجيل 236 ألف طلب في ذلك الأسبوع.

وتتخذ الطلبات اتجاهاً تصاعدياً منذ يونيو/حزيران لأسباب من بينها التقلبات المرتبطة بإغلاق مؤقت لمصانع السيارات لإعادة التجهيز، بالإضافة إلى الاضطرابات الناجمة عن الإعصار بيريل في تكساس.

ورغم أن الطلبات تجاوزت الحد الأقصى لنطاقها الذي يتراوح بين 194 ألفاً و245 ألف طلب هذا العام، تظل حالات التسريح من العمل منخفضة بشكل عام.

وأظهرت بيانات حكومية الثلاثاء أن معدل التسريح من العمل في يونيو/حزيران سجل أدنى مستوى له في أكثر من عامين. ويعود التباطؤ في سوق العمل إلى انخفاض معدلات التوظيف، مع تراجع الطلب بسبب رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة في عامي 2022 و2023. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrywn3dw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"