عادي

11 % زيادة المعاملات الرقمية لـ«كهرباء ومياه دبي» خلال النصف الأول

11:25 صباحا
قراءة دقيقتين
11 % زيادة المعاملات الرقمية لـ«كهرباء ومياه دبي» خلال النصف الأول
11 % زيادة المعاملات الرقمية لـ«كهرباء ومياه دبي» خلال النصف الأول
دبي/ وام
أكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، التزام الهيئة بتحقيق استراتيجية دبي الرقمية، وترسيخ مكانة دبي بوصفها المدينة الرقمية الأولى عالمياً.
وقال الطاير إن الهيئة استفادت من الفرص الهائلة التي توفرها التقنيات الإحلالية للثورة الصناعية الرابعة، ما أسهم في تسريع التحول الرقمي في الهيئة، وسهّل إنجاز المعاملات بكفاءة عالية، وعزز سعادة كافة المعنيين.
ولفت إلى أن متعاملي الهيئة أنجزوا أكثر من 6.7 مليون معاملة رقمية خلال النصف الأول من عام 2024، مقارنة بنحو 6 ملايين معاملة رقمية خلال النصف الأول من 2023، بزيادة قدرها 11 في المئة.
وتضمنت المعاملات التي أجراها متعاملو الهيئة ما يزيد على 1.1 مليون معاملة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، وأكثر من 2.2 مليون معاملة عبر تطبيق الهيئة الذكي، إضافة إلى ما يفوق 3.3 مليون معاملة عبر القنوات الرقمية الأخرى التي توفرها الهيئة بالتعاون مع شركائها.
وأسهمت البنية الرقمية المتطورة التي تمتلكها الهيئة في ارتفاع نسبة التبني الرقمي لخدمات الهيئة إلى 99.2 في المئة والتكامل الرقمي لأكثر من 90 مشروعاً مع 65 جهة حكومية وخاصة بنهاية عام 2023.
وأضاف سعيد محمد الطاير: «نعمل وفق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، لترسيخ مكانة دبي بوصفها لاعباً مؤثراً في المنظومة الرقمية العالمية، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، بتحويل حكومة دبي إلى نموذج ذكي بالكامل».
وتبنت الهيئة سياسة خدمات 360 واستراتيجية الحكومة الرقمية لدولة الإمارات 2025، لجعل خدماتها أكثر سلاسة واستباقية وتكاملاً، وضمان تخطي توقعات المتعاملين. ونحرص على تبسيط وتعزيز تجربة المتعاملين من خلال الابتكار والاستراتيجيات الاستباقية والرؤية المستقبلية، إضافة إلى تعزيز التكامل مع مختلف الجهات والمؤسسات لتسهيل رحلة المتعامل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhc2wbk5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"