عادي

هاريس تتصل بأرملة نافالني بعد عملية تبادل سجناء بين روسيا والغرب

09:58 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أ ف ب
اتصلت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس بيوليا نافالنايا، أرملة أليكسي نافالني، لمناقشة عملية تبادل السجناء بين روسيا والغرب، وفق ما أفادت متحدثة باسم المعارضة الروسية البارزة.
وقالت المتحدثة كيرا يارميش على منصة إكس، إنّ هاريس اتصلت بنافالنايا «لمناقشة التبادل والتعبير عن دعمها، مشيرة إلى مساهمة أليكسي ويوليا في النضال من أجل روسيا ديمقراطية». وشملت عملية التبادل ثلاثة أعضاء سابقين في فريق نافالني، إضافة إلى حليفة له هي إليا ياشين. وقال مساعدو نافالنايا في وقت سابق إنّ صفقة التبادل كان من المقرر أن تتضمن زوجها نافالني، الخصم الرئيسي للرئيس الروسي فلاديمير بوتن، قبل وفاته المفاجئة في سجن روسي ناء في فبراير. وحمّلت نافالنايا والدول الغربية الكرملين مسؤولية وفاته. وقالت يارميش إنّ نافالنايا شكرت هاريس «على المساعدة الأمريكية في تنظيم عملية التبادل».
ورحّب الاتحاد الأوروبي بإفراج روسيا، الخميس، في إطار صفقة تبادل عن سجناء تعرّضوا «للاضطهاد» و«الظلم»، داعياً إلى إطلاق سراح جميع السجناء السياسيين. وقال وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إنّ «الاتحاد الأوروبي يشعر بالارتياح للإفراج عن عدد من السجناء السياسيين ونقلهم إلى الحرية خارج روسيا وبيلاروسيا، وبينهم مواطنون من الاتحاد الأوروبي، وقد تمّ تيسير هذا الأمر بمساعدة من تركيا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/58xzswut

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"