عادي

«ميرسك» ترفع توقعاتها لإيرادات 2024 للمرة الثالثة

14:37 مساء
قراءة دقيقتين
سفينة حاويات تابعة لشركة ميرسك
رفعت مجموعة «ميرسك» للشحن البحري أمس الخميس، توقعاتها لإيرادات العام بأكمله وتقديراتها للطلب في خطوة أرجعتها جزئياً إلى الاضطرابات في طرق التجارة عبر البحر الأحمر، لكنها قالت أيضاً: إن آفاق الربع الرابع غير مؤكدة.
وقالت المجموعة الدنماركية، إنها تتوقع حالياً زيادة حجم سوق الحاويات العالمية بنسبة تتراوح بين 4 إلى 6 في المئة خلال العام الجاري، وذلك مقارنة مع توقعاتها السابقة لنمو السوق بالحد الأقصى في نطاق يتراوح بين 2.5 إلى 4 في المئة.
وأشارت المجموعة، التي ينظر إليها على أنها مقياس للتجارة العالمية، إلى أن توقعات العرض والطلب خلال الربع الأخير من العام غير واضحة.
وتوقعت الشركة أن يبلغ إجمالي إيراداتها قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك ما بين تسعة مليارات إلى 11 مليار دولار هذا العام، مقابل تقديراتها السابقة عند سبعة إلى تسعة مليارات دولار.
ورفعت الشركة تقديرات العام الجاري للمرة الثالثة منذ إعلانها في فبراير/ شباط.
اضطرابات
وأدت التوترات الجيوسياسية في البحر الأحمر إلى اضطراب طريق شحن حيوي للتجارة بين الشرق والغرب لتسلك السفن طريقاً أطول حول الطرف الجنوبي لإفريقيا، ما أدى إلى ارتفاع أسعار الشحن.
وتتوقع «ميرسك» استمرار هذا الوضع حتى نهاية العام على الأقل، في حين رأت أن حالة الضبابية لا تزال قائمة.
وبلغت الإيرادات في بيانات أولية للربع الثاني 12.8 مليار دولار، وهو أقل من توقعات محللين في استطلاع لمجموعة بورصات لندن بإيرادات تبلغ 13 مليار دولار. فيما انخفضت الإيرادات المؤقتة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك إلى 2.1 مليار دولار من 2.9 مليار دولار في الفترة ذاتها من العام الماضي.
ومن المقرر أن تنشر الشركة أرباحها الفصلية الكاملة في السابع من أغسطس/ آب. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/29kns8fa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"