عادي

منتزه «جامعة الإمارات للعلوم» يختتم فعاليات «المخيم الصيفي للشباب»

00:37 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

العين - «الخليج»

اختتم منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار فعاليات «المخيم الصيفي للشباب» يوم أمس الأول الجمعة، والذي استمر على فترتين لطلبة وطالبات مدينة العين، ويعد تجربة جديدة وفرصة للمشاركين لتعلم واكتساب مهارات جديدة ومتنوعة، عن طريق التجربة و تنفيذ المشاريع، لإثراء المعرفة ضمن بيئة محفزة على الإبداع والابتكار.

وقال الدكتور عيسى الرميثي – المدير التنفيذي للمنتزه: «يسعى المنتزه إلى تحقيق رؤيته الاستراتيجية ليكون مركزاً عالمياً للابتكار وريادة الأعمال، وذلك من خلال تنظيم برامج ومخيمات تستهدف الطلبة، وتشجعهم على خوض تجربة ريادة الأعمال ووضع حلول مبتكرة للتحديات الحالية، حيث تهدف هذه المبادرات إلى المساهمة في تطوير المجتمع وتزويد شباب الغد بالمعرفة والمهارات اللازمة لبناء مجتمع أكثر استدامة وازدهاراً. وأضاف» نحن فريق المنتزه فخورون بتقديم هذه الفرص التعليمية والتطويرية وهدفنا هو إعداد كفاءات وطنية قادرة على مواجهة التحديات المستقبلية.

واشتملت فعاليات المخيم الصيفي الذي استمر لمدة أسبوعين، بمشاركة 19 طالبة

و16 طالباً، مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والثقافية والتعليمية، بما في ذلك: ورش العمل الإبداعية، والدورات المتخصصة، والتدريب العملي، وجلسات التجارب العلمية التطبيقية، والتي تستهدف طلبة المدارس.

كما اشتمل هذا المخيم على عددٍ من المجالات أبرزها: التقنيات الحديثة، وريادة الأعمال لطلبة المدارس، وهي إحدى التجارب الحديثة والمميزة النوعية، في بناء وتعزيز مفاهيم ريادة الأعمال لطلبة المدارس، وكذلك ورش عمل في مجالات التصنيع، باستخدام التكنولوجيا الحديثة ومنها التصميم، والطباعة ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى البرمجة، وصناعة التطبيقات للهواتف الذكية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc28d8ka

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"