عادي
نظمتها شرطة أبوظبي

جلسة حوارية بعنوان «المستقبل يبدأ اليوم»

00:33 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»
نظمت لجنة الأدباء والقراءة بشرطة أبوظبي جلسة حوارية بعنوان «المستقبل يبدأ اليوم وليس غداً»، 10 ومضات من فكر وإصدارات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في قاعة المربعة في مجمع إدارات الشرطة، بهدف تعزيز وترسيخ ثقافة القراءة وتبادل المعرفة.

أكد المقدم ناصر عبدالله الساعدي، رئيس لجنة الأدباء والقراءة، اهتمام شرطة أبوظبي وحرصها المستمر على نشر مبادرات معرفية وتثقيفية تسهم في تعزيز القراءة التي تعد أساساً مهمّاً في ثقافة الأمم المتقدمة ومنهجاً حيوياً للحياة لافتاً إلى أن الإصدارات تتضمن إضاءات مهمة ودروساً قيمة ونماذج وقصصاً متميزة من واقع الحياة.

وأشار إلى أن القراءة هي المفتاح الرئيسي للوصول إلى هذه الكنوز المعرفية القيمة لدورها في الارتقاء بالشعوب والمجتمعات وفهم العلوم والمفاهيم المحيطة به بشكل أفضل، وبالتالي تعزز الوعي والنضج والإدراك لمبادئ وقيم ومعاني الحياة الحقيقية.

وتحدث الدكتور عبد العزيز سلطان المعمري، الكاتب والمحلل السياسي عن مدى اهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بنقل جانب من مسيرته الحافلة بالدروس والعِبَر لمختلف الأجيال، لتكون مصدر إلهام لهم، وتمنحهم دروساً مفيدة حول ماضيهم ومستقبلهم، لافتاً إلى أن القراءة جسر للمعرفة والعبور إلى المستقبل واستئناف الحضارة والانفتاح على الثقافات المختلفة.

وأدار الجلسة الحوارية فاطمة الحمادي عضو لجنة الأدباء والقراءة، وجرى توزيع مجموعة من إصدارات الشيخ محمد بن راشد ( رؤيتي، ومضات من حكمة، قصتي، تأملات في السعادة والإيجابية)، وتوزيع 10 ومضات من فكر سموه على الحضور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr44jzs7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"