عادي

«أوراسيا كابيتال» تستثمر في 7 شركات عبر «ساندبوكس»

18:26 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن «ساندبوكس»، البرنامج المخصص لتسريع نمو الأعمال والمشاريع الناشئة في مجال التكنولوجيا، والتابع لشركة «أوراسيا كابيتال»، الذراع الاستثمارية لسلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة «دييز» عن اختتام نسخته الرابعة وحصول 7 شركات ناشئة على تمويل بقيمة 570 ألف درهم (150 ألف دولار) لكل منها بعد نجاحها في برنامجها الذي تلقى أكثر من 1500 طلب.

وتلقت الدفعة الخامسة، التي تنطلق في سبتمبر المقبل، أكثر من 1100 طلب، بينما بدأت الدورة السادسة في تلقّي طلبات الشركات المختصة بمجال التكنولوجيا الراغبة لتعزيز نمو أعمالها.

وقال حسن وحيد، نائب رئيس المالية المؤسسية والخزينة في «دييز» والشريك في «أوراسيا كابيتال»، إن مستوى الإقبال على المشاركة في برنامج تسريع نمو الأعمال «ساندبوكس»، يؤكد أهمية تلك المبادرة الاستراتيجية في تعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في مختلف القطاعات، وبالتالي دعم قطاع الاقتصاد الرقمي في إمارة دبي، والإسهام في تحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية «D33».

  • فرص نمو عالية

وأضاف أن الاستثمار في عدد من الشركات الناشئة، التي تتمتع بفرص نمو عالية وتمتاز برؤى مبتكرة، يأتي بما ينسجم مع الجهود الرامية إلى تعزيز تنافسية إمارة دبي في استقطاب وتمويل شركات التكنولوجيا الناشئة والارتقاء بسمعتها المرموقة كوجهة للاستثمارات العالمية.

ضمت قائمة الشركات السبع الحاصلة على التمويل كلاً من «كوريوز» المتخصصة في مجال تسريع خدمات التوظيف، ومنصة تكنولوجيا الأغذية المستدامة «هيروغو»، و«لسان» شركة الذكاء الاصطناعي المختصة في مجال تحسين الكتابات العربية التوليدي، و«أس ثرايف» المتخصصة بمجال تعزيز المبيعات وأداء الموظفين بقطاع التجزئة، و«زويا» المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية، و«جوب اسكايب» المتخصصة بتعزيز إنتاجية الموظفين بالاعتماد على أدوات الذكاء الاصطناعي، و«أوبتيم» التي تعتمد على تحسينات الذكاء الاصطناعي لإدارة المشاريع في قطاع البناء. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mbrpwt5v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"